الأمم المتحدة: نازحو خمس دول عربية بينها العراق يشكلون 76% من نازحي العالم‎

318

الحكمة : كشف ممثل منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” التابعة للأمم المتحدة في الأردن طلال الفايز، الأربعاء، أن 76% من النازحين قسراً في العالم، البالغ عددهم 65.6 مليون نسمة يأتون من خمس دول عربية بينها العراق.

وقال الفايز في تصريحات اوردتها صحيفة “الشرق الأوسط” واطلعت عليها وكالة كنوزميديا إن “نحو 76% من النازحين قسراً في العالم، البالغ عددهم 65.6 مليون نسمة يأتون من 5 بلدان في المنطقة العربية هي العراق وليبيا والسودان وسوريا واليمن، دون احتساب اللاجئين الفلسطينيين”

وأضاف أن “الأزمات لها تأثير مباشر على الإقليم ككل وليس فقط على بلد أو آخر”، مؤكداً أنه لن يكون هناك أمن غذائي أو تنمية إذا لم يكن هناك عمل فعلي لوقف النزاعات والحروب، وإحلال السلام العادل المستدام”.

من جهته قال كبير المستشارين الفنيين في «الفاو» رينيه فيردوين، إن “واحداً من بين كل 9 أفراد في العالم يعاني من الجوع، بما مجموعه 815 مليون جائع”، مؤكداً أن الصراعات المسلحة في المنطقة العربية تؤثر سلباً على الأمن الغذائي وضاعفت نسب الجوع”.

واشار فيردوين إلى أن “70 إلى 80% من السوريين واليمنيين يعانون نقصاً حاداً في الغذاء، في وقت بلغت كلفة الحرب في سوريا 226 مليار دولار”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*