تسيير 11 قطاراً لنقل زائري الكاظمية المقدسة

323

الحكمة :  أعلنت الشركة العامة للسكك الحديد، بتسيير 11 قطاراً حديثاً بمناسبة احياء مراسيم ذكرى استشهاد الامام موسى الكاظم عليه السلام وذلك اعتبارا من يوم الأحد المقبل.
ونقل بيان لاعلام وزارة النقل  عن مدير عام الشركة سلام جبر سلوم قوله ان “القطارات ستكون على ثلاث محاور” مبينا ان “المحور الأول هو ثلاثة قطارات تنطلق من محطة بغداد المركزية باتجاه ساحة عدن وبالعكس، والمحور الثاني، قطارين ينطلقان من ساحة عدن إلى ساحة ام الطبول وبالعكس”.
وأضاف “أما المحور الثالث في المناطق الجنوبية فتنطلق 6 قطارات حديثة على النحو التالي، وأربعة قطارات تنطلق من محطة قطار البصرة إلى محطة بغداد المركزية وبالعكس وبالتناوب مرورا بالمحطات الجنوبية {الناصرية والسماوة والديوانية والحلة} وقطار ينطلق من سوق الشيوخ إلى محطة بغداد المركزية وبالعكس إضافة لقطارالزائرين الذي ينطلق من محطة الديوانية باتجاه محطة بغداد المركزية وبالعكس”.
وأكد سلوم، ان “الكوادر الفنية والهندسية والتشغيلية في الشركة باشرت بتهيئة 11 قطاراً للزائرين الوافدين على محطاتها الرئيسية للمحاور المذكورة بقطارات السكك المكيفة {DMU} والعربات التركية الجديدة لتأدية مراسيم إحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم {عليه السلام}”.ا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*