إقامة مراسم العزاء في الحرم الرضوي بمناسبة يوم وفاة السيدة زينب (عليها السلام)

277

الحكمة – متابعة: مع حلول ذكرى وفاة أسوة الصبر والصمود عقلية بني هاشم السيدة زينب (سلام الله عليها)، تم في الحرم الرضوي الشريف إقامة مراسم عزاء خاصة بهذا المناسبة وذلك في رواق الغدير في حرم الإمام الرضا (عليه السلام).

وفقا لتقرير الموقع الإعلامي “آستان نيوز” تحدث معاون شؤون التبليغ الديني في الحرم الشريف حول هذا البرنامج بالقول: السيدة زينب (س) تلك الشخصية الفذة التي قلّ نظيرها في العالمين، وهي التي اتصفت بأفضل الخصال وأسماها كالشهامة والشجاعة والصبر والحكمة والعزم والإرادة والإيمان العميق، وهي التي تحملت مسؤوليات جسام ومهام عظام أدتها جميعا على أحسن وجه.

وأضاف سماحة السيد جلال الحسيني: بمناسبة حلول ذكرى وفاة السيدة زينب (س) يشهد حرم الإمام الرضا (ع) إقامة مراسم عزاء خاصة بهذه المناسبة؛ يشارك فيها جموع غفيرة من زائري الحرم الرشيف ومجاوريه.

كما لفت الحسيني إلى إقامة مراسم وبرامج إحياء لذكرى وفاة السيدة زينب(س) خاصة بالإخوة الزائرين غير الإيرانيين، وقال في هذا الشأن: تتضمن هذه المراسم خطبة دينية، وحلقة معرفة، وبيان الأحكام الشرعية، وذلك في أروقة الغدير ودار الرحمة، والكوثر في الحرم الرضوي الشريف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*