اختتام أعمال مؤتمر العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العالم الإسلامي

167

الكاظمية المقدسة – الحكمة: اختتمت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة عصر الخميس 11 رجب الأصب 1439هـ، الموافق 9 آذار 2018 فعاليات مؤتمر العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العالم الإسلامي بدورته الثالثة، المنعقدة تحت شعار: ( العتبات المقدسة والمزارات الشريفة : رؤية مستقبلية لتعزيز النجاح والارتقاء بخدمة المزور والزائر)، وحضور أمناء العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العراق وإيران وسوريا.

وكان للعتبة العلوية المقدسة مشاركة فاعلة في أعمال المؤتمر، وأشار رئيس اللجنة المكلفة في إدارة العتبة العلوية المقدسة الأستاذ محمد حسن رزوقي في تصريح للمركز الخبري ” أكدنا خلال المؤتمر على أهمية شد الأواصر والتعاون وزيادة الالتحام للظهور بما يليق ويناسب خدمة محبي آل البيت الأطهار(عليهم السلام)”.

وأضاف” وقد أكدنا بان المسؤولية كبيرة تقع على عاتق الجميع ولابد من الالتزام والعمل بما يطرح ويتم الاتفاق عليه في هذه اللقاءات المباركة وتفعيله في أرض الواقع ليأخذ كل منا دوره في ترجمة جميع القرارات المتخذة بشكل فاعل لكي نجني الثمار النظرة في هذه اللقاءات الميمونة لنكون قد أسهمنا ولو بالنزر اليسير في طريق الارتقاء بخدمة محبي آل محمد (صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين) والتي هي غاية المنتهى”.

يذكر أن أيام المؤتمر الثلاث قد ناقشت محاورها ،  الدور العالمي للعتبات المقدسة والمزارات الشريفة، ودورها في المجتمع الإنساني، وتحسين جودة الخدمات المقدّمة إلى الزائرين، وتنمية قدرات الخدم، وتحديات توافر الموارد المالية، فضلاً عن موعد انعقاد المؤتمر الرابع.

كما أكد المؤتمرون خلال مداولاتهم في جلسات المؤتمر ما يعترض خطط وأفكار ونشاطات العتبات المقدسة والمزارات الشريفة من أجل وضع الحلول لها في سيبل الوصول إلى رؤى يمكن من خلالها تذليل المعوقات والمشاكل لتحقيق الأداء الأفضل، وتعميق التبادل الفكري والثقافي.

وأكد المؤتمرون على تفعيل التعاون المشترك بين جميع العتبات والمزارات في العالم الإسلامي لتحقيق ثقافةٍ تسهم في صناعة الإنسان ورقّيه إلى تعاليم الدين الحنيف، وقد خلص المؤتمر بتوقيع السادة الأمناء على بيان الكاظمية المقدسة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*