الإعلان عن “تحسن كبير” بخدمة الإنترنيت.. اقرأ التفاصيل

367

الحكمة – متابعة :  بعد أيام من ضعف الإنترنيت في مناطق عدة من بغداد والمحافظات، أعلن المدير التنفيذي للمشروع الوطني للانترنت علاء جاسم موسى، اليوم الاثنين، عن مباشرة الكوادر الفنية والهندسية بمعالجة الضعف الحاصل في شبكة الانترنت، مؤكدا أن تحسنا كبيرا سيطرأ على الخدمة قريبا.

وتشهد خدمة الانترنت في عموم مناطق العراق في الفترة الحالية تراجعا كبيرا، ما أدى إلى امتعاض المواطنين وتوجيه اتهامات الى وزارة الاتصالات بالتعمد في ذلك.

وقال موسى في تصريح صحفي، ان “الكوادر الفنية والهندسية باشرت بمعالجة ضعف شبكة الانترنت في العراق منذ الأسبوع الماضي”، مبينا أن “هناك تحسنا كبيرا سيطرأ على خدمة الانترنت قريبا”.

وأضاف المدير التنفيذي للمشروع التابع لوزارة الاتصالات، أن “المشروع الوطني سيعلن عن انتهاء أزمة الانترنت خلال الأيام المقبلة، كما سيقدم أفضل الخدمات للمواطن العراقي”.

وكانت لجنة الخدمات في مجلس النواب حملت في وقت سابق وزارة الاتصالات مسؤولية “سوء” خدمة الانترنت في عموم مناطق العراق.

واتهمت لجنة الخدمات النيابية، مؤخرا، وزارة الاتصالات بسوء إدارتها ، محملة اياها سوء خدمة الانترنت في عموم العراق.

وقال رئيس اللجنة ناظم الساعدي في تصريح صحافي، إن “ضعف شبكة الانترنت في عموم العراق حصل بسبب سوء إدارة وزارة الاتصالات”، مبينا إن “الأزمة تتحملها الوزارة وهي المسؤولة عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع الحلول ومعاقبة شركات الانترنت المتهاونة في عملها”.

وأضاف إن “لجنة الخدمات قدمت طلبا إلى رئاسة البرلمان لاستجواب وزير الاتصالات لبيان أسباب ضعف أدارة الوزارة”، مبينا إن “البرلمان لم يستجوب الوزير لعدم اكتمال النصاب وانتهاء عمره التشريعي”.

وارجعت وزارة الاتصالات، مؤخراً، أسباب ضعف خدمة الانترنيت إلى فقدان خمسة منافذ في آن واحد, مؤكدا استمرار عمل ملاكاتها لإعادة الخدمة إلى سابق عهدها بفتح منافذ لتوصيل الخدمة من الانبار ونينوى والبصرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*