الأنواء الجوية: أجواء غائمة ممطرة في اليومين المقبلين

384

 بغداد – متابعة الحكمة : توقعت هيئة الأنواء الجوية أن تشهد البلاد أجواء غائمة بأمطار في الشمال غدا .. وممطرة بعموم المناطق يوم الجمعة.

وذكر بيان للهيئة  أن “أجواء المنطقتين الوسطى والجنوبية ستكون يوم غد الخميس غائمة جزئيا وأحيانا غائمة والرياح في الاقسام الشرقية تكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20 )كم/س وفي الاقسام الغربية تكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20 )كم/س تنشط خلال النهار الى(30-40 )كم/ س مسببة تصاعد الغبار في بعض الاماكن بمدى رؤية (8-10 )كم وفي الغبار (3-5 )كم.

اما طقس المنطقة الشمالية فسيكون غائما جزئيا واحيانا غائما مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة ليلا في اقسامها الجبلية والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة (10-20 )كم/س بمدى رؤية (8-10 )كم .

وتكون درجات الحرارة الصغرى 12 مئوية والعظمة 22 مئوية.

اما اجواء يوم الجمعة ففي عموم المناطق سيكون الطقس غائما جزئيا واحيانا غائما مع فرصة لتساقط زخات مطر متفرقة تكون رعدية احيانا، كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة مع فرصة لحدوث عواصف ترابية في بعض الاماكن .

والرياح في الاقسام الغربية تكون شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة (30-40 )كم/س وتشتد احيانا الى اكثر من (50 )كم/س . وفي الاقسام الشرقية تكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة (10-20 )كم/س تتحول الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة (30-40 )كم/س ،بمدى رؤية (6-8 )كم وفي الغبار (2-4 )كم وفي العواصف اقل من (1000 )متر .

وستشهد درجات الحرارة انخفاضا بضع درجات عن اليوم السابق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*