مجلس النجف الأشرف يتحدث عن انقطاع لمياه الشرب في المحافظة

374

بغداد – الحكمة : أكد عضو مجلس محافظة النجف زهير الجبوري، الثلاثاء، عدم وجود أي أزمة تتعلق بمياه الشرب، مشيرا إلى أن أزمة مياه السقي للشرب تم معالجتها طبيعيا من خلال الأمطار التي شهدتها المحافظة خلال الأسبوعين الماضيين.

وقال الجبوري إن “مياه الشرب في المحافظة لا خطر عليها، فالوضع جيد جدا، ولا توجد أي مؤشرات سلبية تتعلق بهذا الموضوع”، مبينا أن “مياه السقي التي تستخدم للزراعة واجهت بعض النقص خلال الفترة الماضة، إلا أنها الآن جيدة بفضل الأمطار التي سقطت خلال الأسبوعين الماضيين”.

وأضاف أن “الأزمة قد تتشكل خلال فترة الموسم الصيفي، والسبب يعود الى عدم اكتمال بعض المشاريع المائية والاروائية”، نافيا ان “يشكل موضوع المشاريع أي ازمة”.

وكان النائب عن محافظة النجف صادق اللبان، قد حذر الثلاثاء، من وصول ازمة المياه الى انقطاع مياه الشرب في المحافظة.

وقال اللبان في تصريح صحفي، ان “الحكومة عليها اليوم ان توفر المياه التي تستخدم للزراعة والشرب في المحافظات الجنوبية والفرات الاوسط”، مشيرا الى ان “الازمة المائية مع تركيا قد تهدد المحاصيل الزراعية وانقطاع مياه الشرب بالخصوص في محافظة النجف الاشرف خلال الصيف القادم”.

وكان مجلس النواب قد استضاف وزير الموارد المائية حسن الجنابي لغرض مناقشة ازمة المياه الحاصلة في العراق جراء قيام تركيا ببناء سد “اليسو” ومنع الاطلاقات المائية الكافية الى البلاد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*