الأمم المتحدة :سنطالب اليونسكو بدعم يحافظ على الكنوز التاريخية الموجودة بالعتبة الحسينية

363

الحكمة – متابعة: زار وفد من منظمة الأمم المتحدة مركز الإمام الحسين (عليه السلام) لصيانة وترميم المخطوطات ورعاية الباحثين في العتبة الحسينية المقدسة واشاد بعمل المركز وتعهد بضمه الى المراكز الدولية المعنية بحفظ التراث من اجل تبادل الافكار والخبرات.

وقال الممثل الخاص للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة جورج بوستن لوكالة نون الخبرية “من المفرح ان نرى العراق يبني ويعمر ويسعى للحفاظ على المقتنيات الاثرية والتاريخية الرائعة التي يمتلكها بعد ان كان مسرحا للدمار، مضيفا “سنطالب منظمة اليونسكو  خصوصا ان ممثلة اليونسكو ترافق وفدنا ان تقدم كل الدعم لهذا العمل الجبار الذي من شأنه ان يحافظ على كل ما هو موجود من كنوز تاريخية  بحوزة المركز”.

 وبين “نتمنى ان يكون هناك جيل جديد من الخبراء في مجال صيانة المخطوطات وبالفعل سمعنا انه تم اعداد الكوادر المتخصصة في هذا المجال “.

ونوه بوستن “نريد ان نلفت نظر المجتمع الدولي الى ضرورة اعادة كل ما تم سرقته من آثار ومقتنيات تاريخية الى الشعب العراقي”.

فيما قال مسؤول مركز الإمام الحسين (عليه السلام) لصيانة وترميم المخطوطات ورعاية الباحثين في العتبة الحسينية مناف التميمي “ان الوفد ضم عددا من المهتمين بالتراث، وقد قمنا باصطحابهم في جولة تعريفية ليطلعوا على نشاط المركز وما يقوم به من اعمال كترميم وصيانة المخطوطات، وما يمكن تقديمه للباحثين والمحققين، وكذلك تم تعريفهم بالفنون الإسلامية القديمة وغيرها من الامور التي تخص المخطوطات داخل المركز”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*