ديالى: توفير 600 عجلة لنقل 300 ألف زائر إيراني في الأربعينية

381

ديالى – الحكمة : اعلن محافظ ديالى مثنى التميمي، توفير 600 عجلة لنقل 300 ألف زائر ايراني خلال الزيارة الاربعينية عبر متفذ المنذرية الحدودي.
وقال التميمي في بيان، إنه “عقد اجتماعاً موسعاً في منذ المنذرية الحدودي مع ايران، مع المسؤولين الايرانيين بحضور محافظ كرمنشاه هوشنك بازوند، فيما ضم الجانب العراقي بالاضافة الى محافظ ديالى عدد من اعضاء مجلس المحافظة  وعدد من القادة الامنيين وقادة الحشد الشعبي فضلا عن المستشارين ومدير جنسية ديالى وقائمقام قضاء خانقين”.
واضاف أن “الاجتماع ناقش خلاله الجانبان آلية تسهيل دخول الزوار الايرانيين الى الاراضي العراقية عبر المنفذ، وتوفير اجواء امنية مناسبة خلال الزيارة الاربعينية بمشاركة قيادة عمليات دجلة وشرطة ديالى وافواج من الحشد الشعبي”.
واكد التميمي انه “قد تم توفير اكثر من 600 عجلة لنقل الزائرين بانسيابية تامة، فيما تم الاتفاق على دخول 300 الف زائر ايراني الى الاراضي العراقية عن طريق منفذ المنذرية”.
يذكر ان محافظ ديالى كان قد استقبل وفدا ايرانياً خلال شهر ايلول الماضي وناقش معه توفير الامن والحماية للزوار الايرانيين اثناء دخولهم الى محافظة ديالى قاصدين زيارة الامام الحسين واخيه ابا الفضل العباس “عليهما السلام”  في محافظة كربلاء المقدسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*