وفد مسيحي من سهل نينوى يزور مقر مؤسسة اليتيم الخيرية

297

abdulkareemalhaydary-06-04-2017-07

النجف الأشرف – الحكمة: زار وفد مسيحي من سهل نينوى ضمَّ كهنة ومدنيين من أبرشية الموصل للسريان الكاثوليك وممثلي منظمات مجتمع مدني مسيحية، مقر مؤسسة اليتيم الخيرية في محافظة النجف الأشرف واطلع على أقسامه ونشاطاته وعلى الفلم الوثائقي “جريمة العصر” الذي أنتجته المؤسسة والذي يعكس الوحشية التي يمارسها داعش ضد أبناء مدينة الموصل.

 وقال عميد كهنة قره قوش الخور أسقف شربل عيسو :” وجدنا نشاطات مؤسسة اليتيم الخيرية خيرية بمعنى الكلمة في رعايتها للأيتام والفقراء، بارك الله بجهود القائمين عليها”.

 من جانبه أعرب السيد يوحنا يوسف توايا من منظمة حمورابي لحقوق الإنسان عن استعداد منظمته للتعاون مع المؤسسة في مجال توثيق انتهاكات حقوق الإنسان، مثمناً دور المؤسسة في تقريرها الموسوم ( واقع حقوق الإنسان للأطفال الشيعة النازحين من نينوى) والذي قدمته المؤسسة كوثيقة رسمية الى مكتب الأمم المتحدة في جنيف ضمن أعمال الدورة 33 لمجلس حقوق الانسان المنعقد في أيلول من عام 2016.

 هذا وقدم الوفد الزائر درعاً للمؤسسة تثميناً لجهودها في رعاية الأيتام والأرامل والنازحين والمتعففين والمنكوبين.

يشار الى أن مؤسسة اليتيم الخيرية يرعاها مكتب المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم مد ظله وحاصلة على صفة الاستشارية الخاصة من المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة لعام 2016.

telegram.me/alyatem

twitter.com/alyateem2007

youtube.com/alyatemify

Instagram.com/orphancharityfoundationabdulkareemalhaydary-06-04-2017-08 abdulkareemalhaydary-06-04-2017-09 abdulkareemalhaydary-06-04-2017-10

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*