ممارسات يومية تساعدك في حرق السعرات الحرارية

364

332322الحكمة – وكالات: غالباً ما نتساهل في أهمية الوقت الذي نكرسه للقيام بالتمارين الرياضية يومياً، بسبب التزامات العمل والمسؤوليات الأسرية وضغوطات الحياة اليومية، وعلى رغم ذلك يحاول الكثيرون البحث عن التمارين الرياضية الفاعلة التي تختصر عليهم الوقت.

وبحسب ما ذكر موقع “سي ان ان”، فإنه إذا كنت من الأشخاص الذين لا يملكون الوقت الكافي للقيام بتمارين رياضية خمس مرات أسبوعياً، فيمكنك الاعتماد على دراسات جديدة في مجلة الجمعية الطبية الأميركية، التي تنص على أن ممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة في عطلة نهاية الأسبوع تحتفظ بفوائد صحية مماثلة لتلك التي تتمحور حول ممارسة الرياضة على مدى كامل الأسبوع.

ومن ناحية أخرى، أوصت الكلية الأميركية للطب الرياضي وجمعية القلب الأميركية بتكريس ساعتين ونصف أسبوعياً لممارسة تمارين رياضية معتدلة الشدة، مثل الهرولة والسباحة وركوب الدراجة.

وأظهرت أدلة جديدة أن التدريبات عالية الكثافة المعروفة باسم (High Intensity Interval Training HIIT)، يمكنها أن تحد من الوقت اللازم للتمرين إلى حوالى نصف الوقت المعتاد.

ولا شك في أن كل أنواع التمارين الرياضية التي تحرق السعرات الحرارية تعتبر مفيدة للصحة، طالما أن ذلك يساعد على إبقاء الجسم في حالة جيدة، إذ أثبت أن التمارين الرياضية تساهم في علاج الكآبة والتوتر واضطرابات النوم، بالإضافة إلى خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول وخطر الإصابة بأزمة قلبية أو سكتة دماغية.

ولا يقتصر حرق السعرات الحرارية على التمارين في الصالات الرياضية فقط، هناك نشاطات تساعدك في فقدان الوزن خلال ممارسة أعمالك اليومية:

  1. الضحك:

الضحك ليس أفضل دواء فقط، وإنما الطريقة الأقل جهداً لحرق السعرات الحرارية، إذ أن الضحك لمدة 15 دقيقة يمكن أن يحرق بين 10 و40 سعرة حرارية، ويحفز الضحك إفراز هرمون يسمى “سيروتونين” الذي يقلل الشهية.

  1. التسوق

يمكن حرق حوالى 180 سعرة حرارية في ساعة كاملة من التسوق في المركز التجاري. أما التسوق للحاجات المنزلية يساعدك على حرق حوالى 260 سعرة حرارية إذا تطلب الأمر ساعة كاملة.

  1. البرد

تظهر الدراسات أن الشعور بالبرد يساعد على حرق السعرات الحرارية، إذ من الممكن أن يحرق الفرد حوالى 18 سعرة في ساعة، بمجرد شعوره بالبرد.

  1. الأعمال المنزلية

يمكنك فقدان الوزن أثناء القيام بالأعمال المنزلية، إذ قد يحرق الفرد حوالى 110 سعرات حرارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*