محاولة نزع حجاب سيدة مسلمة في كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة

270
صورة تعبيرية من المتاح
صورة تعبيرية من المتاح

الحكمة – متابعة : تعرضت سيدة مسلمة إلى محاولة نزع حجابها تحت تهديد السلاح بأحد مواقف السيارات في مدينة شارلوت بولاية كارولينا الشمالية، وفق ما نشر موقع “شارلوت أبسرفر” الإخباري.

وكانت السيدة، التي امتنعت الكشف عن هويتها للصحافة، ترضع ابنها داخل سياراتها عندما صوب رجل في الأربعينيات من عمره مسدسا إلى رأسها غير أنها استطاعت الهرب إلى أحد المتاجر القريبة. مؤكدة أنها لم تتعرض لحادثة مماثلة منذ أن استقرت بالمدينة قبل 11 سنة.

وطالبت محامية الضحية، مجتابة محمد، السلطات الأمنية والفيدرالية بالتحقيق في الحادثة كجريمة كراهية. وذكرت في تصريح صحفي: “تشعر موكلتي بالهلع من فكرة الخروج أو التحدث. إنها في حالة مزرية، إنها أم وتشعر بالخوف على طفلها، لم يعد باستطاعتها الخروج إلى متجر دون النظر خلفها للتأكد من عدم وجود أحد خلفها”.

وعقب ذلك، أصدر مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية بيانا شجب فيه الحادثة. وقال إبراهيم هوبر، مدير التواصل بالمجلس، إن “المعتدي كان يحذق في الضحية لأنها كانت ذات ديانة وعرق مختلف”، مضيفا: “تتمتع ولاية كارولينا الشمالية بقانون رادع للترهيب العرقي، وأظن أن الوقت حان لتطبيقه في هذه القضية”.

وبخصوص تلك الحادثة، أكدت الشرطة المحلية وقوع تلك الحادثة ووجود شهود عيان عليها لا سيما وأن المعتدي قد تعقب الضحية إلى غاية المتجر وحاول نزع حجابها، كما شددت على أن الجاني سيتلقى العقاب الذي يستحق بعد انتهاء التحقيق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*