الإيجاز اليومي للعمليات العسكرية الصادر عن قيادة العمليات المشتركة

306

مشارف قرية بشير اليوم الاثنين 18 من نيسان 2016 / من ضياء المشعل
مشارف قرية بشير اليوم الاثنين 18 من نيسان 2016 / من ضياء المشعل

الحكمة – متابعة : أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة مايلي:
1_ قطعات عمليات بغداد نفذت فعالية أمنية في قاطع عمليات غرب العاصمة / قاطع الفرقة 14 الكرمة ـ ناظم التقسيم ـ البو شجل ، أسفرت العملية عن قتل إرهابي وجرح 2 آخرين ، وتدمير 5 عجلات للعدو وقتل من فيها ” .
2_ في قيادة عمليات الانبـــــــار باشرت مفارز معالجة القنابل غير المنفلقة كتيبة هندسة ميدان الفرقة العاشرة قوة من حشد الأنبار بتطهير يسار طريق البوعيثة ـ البو فراج بعد تطهير الطريق أعلاه بالكامل من العبوات الناسفة وإجراء التحصينات الهندسية له تم تفجير 26 عبوة ناسفة ، في حين أخلت قوة من لواء 40 العوائل النازحة التي سلمت نفسها من عدة مناطق ، والبالغ عددهم 264 مواطنا ” .
وفعالية نفذت من قبل قوة من الفرقة العاشرة في منطقة البو ذياب ، أسفرت عن قتل إرهابيين اثنين ، وتدمير دراجة ناريـــة هذا ، وتم تنفيذ فعالية من قبل قوة من الفرقة الثامنة في منطقة الهضبة ، أسفرت عن قتل إرهابي ، وفي غضون ذلك عثرت قوة تابعة إلى فرقة 16 على كدس عتاد يحتوي على قنبرة هاون عدد/90 ، وجليكان عدد/85 تم تفجيرها في مكانها من قبل مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة العاملة مع لواء 76 ، والحشد الشعبي ، وتفكيك عمارة سكنية عدد 4 في حي الأطباء ، ومنزل مفخخ عدد 5 ، وشارع رئيسي عدد 3 في حي الأندلس ” .
وفي نفس السياق خرجت قوة مشتركة من مقر لواء 76 ، ومفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة كتيبة هندسة ميدان الفرقة 16 إلى منطقة المحمدي تم العثور على 3 أكداس للعبــوات الناسفـــة والعتــاد ، والتي فجرت تحت السيطرة ” .
3_ ضمن قيادة عمليات دجلـــــــــة نفذت فعالية مشتركة من قبل قسم شرطة المقدادية / فوج طوارئ ديالى/5 ، مكتب مكافحة إجرام المقدادية ، ولواء 24 حشد شعبي في منطقة عين المعدان ، والتي تبعد 15كم عن مركز قضاء المقدادية ، أسفرت العملية عن تحرير مخطوف ” .
4_ لتفعيل أوامر إلقاء القبض على المطلوبين في جرائم القتل ، والسرقة ، والسطو المسلح ، وتهريب المخدرات باشرت قيادة عمليات البصرة وبالتنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية في محافظة بتنفيذ فعالية امنية اسفرت عن إلقاء القبض على27 مطلوبا وفق مواد جنائية ” .
5_ القوة الجوية نفذت ست طلعات قتالية بواسطة طائرات السيخوي في كل قطعات العمليات ، فيما وجهت ضربة جوية من قبل طائرات SU-25 في منطقة البو ذياب الواقعة ضمن مسؤولية الفرقة العاشرة ، أسفرت عن تدمير 4 مقرات للإرهابيين ” .
6_ طيران الجيش نفذ 4 ضربات جوية في كل قواطع القتال ، فيما نفذت ضربة جوية من قبــــــل الطائرة المُسيّرة 4 CH التابعة إلى طيران الجيش في منطقة البو ذياب بالانبار ، أسفرت عن قتل 11 إرهابيا ، وتدمير مقر للارهابيين ” .
7_ استنادا لمعلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن نفذت طائرات قوات التحالف عددا من الضربات الجوية الاولى ، وذلك بتوجيه ضربتين جويتين في منطقة بشير ، اسفرتا عن تدمير عجلتين ، ومنطقتي تجمع ، وملجأ محصن ، وقتل 9 من عصابات داعش الارهابية ، فيما وجهت ضربة جوية في منطقـة بطناية ، أسفرت عن قتل 4 إرهابيين ، وتدمير عجلة ، وتوجيه ضربة جوية في منطقة الصلاحية ، اسفرت عن تدمير سواتر للارهابيين ، وتوجيه ضربة جوية في منطقة دويزات ، اسفرت عن تدمير منطقة تجمع للارهابيين ، ومخبأ ، وتوجيه 3 ضربات جوية في منطقة تل الجول ، اسفرت عن قتل ارهابيين ، وتدمير تجمعين لإرهابيي داعش ، و 7 صواريخ وعجلة ” .
8_ مايسمى “طيران التحالف” نفذ 17 ضربة جوية قتالية في مناطق اشيق ، كوزة ، مهانة ، رامبوسي ، بشير ، وردك ، هليل كيسك ، خرشات ، جبير ، الفلوجة ، هيت ، أسفرت عن قتل 32 إرهابيا ، وجرح 3 ، وتدمير زورق ، و 6 مراكز تجمع للعدو ، و 3 مواقع إطلاق هاون ، وموقعي إطلاق صاروخ ، و5 عجلات ” .

 

التعليقات مغلقة.