الرئيسية » معًا في مواجهة الإرهاب » الحشد الشعبي يعلن انطلاق عمليات أمنية شاملة شرق ديالى

الحشد الشعبي يعلن انطلاق عمليات أمنية شاملة شرق ديالى

12/02/2017  -  المشاهدات 213

انطلاق عمليات أمنية شاملة شرق ديالى
انطلاق عمليات أمنية شاملة شرق ديالى

 ديالى – متابعة الحكمة :  اعلن آمرية اللواء 110 في الحشد الشعبي ، أمس السبت، عن انطلاق عمليات أمنية شاملة في مناطق نفط خانة “100 كم شرق ديالى” لتعقب وتدمير الاوكار والمضافات الارهابية.

وقال آمر اللواء في تصريح ورد لكتائب الإعلام الحربي، بأن ” الوية 24 و110 الى جانب قوات مشتركة من الجيش والشرطة شرعت بعمليات امنية شاملة  وبشكل (النسق) لقطع الطرق امام تحركات الارهابيين ومنعهم من استهداف القطعات الامنية خلال العمليات”.

وأضاف ، أن “العملية تهدف الى تدمير المضافات والاوكار ونقاط الامداد للعصابات الارهابية وتأمين القواطع الامنية والطرق في مناطق شمال شرق ديالى”.

يذكر ان الوية 24 و110 تمسك نحو 300 كم مربعا في قواطع شمال شرق ديالى ونفذت عدة عمليات استباقية اسهمت في تدمير الخلايا النائمة ومعاقل تنظيم داعش المتخفية الى جانب قتل عشرات  الإرهابيين وتدمير عشرات العجلات المفخخة.

وفي نس السياق افاد عدنان التميمي رئيس مجلس قضاء المقدادية في ديالى، بأن “قوات امنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي نفذت عمليات تمشيط واسعة في وادي زلو قرب منطقة نفط خانة (90كم شمال شرق بعقوبة) اسفرت عن ضبط سيارة مفخخة ودراجة نارية ومضافة لعصابات داعش الإرهابية احتوت متفجرات واعتدة”.

وأضاف التميمي، أن “عمليات التمشيط جرت وفق معلومات استخبارية دقيقة في ملاحقة جيوب ومضافات عصابات داعش الإرهابية”.

وعلى الصعيد ذاته  اعتقلت قوة أمنية مشتركة اعتقلت سجين هارب من سجن بادوش بعملية نوعية جرت قرب ناحية كنعان (20كم شرق بعقوبة )”، يما تمكنت قوة أخرى من اعتقال ثلاثة مطلوبين بتهمة الإرهاب في عملية جرت قرب ناحية العبارة (15كم شمال شرق بعقوبة)”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*