الرئيسية » الأخبار » أخبار الشيعة » مصور .. فريق طبي في كربلاء ينجح بإجراء عملية نادرة ومعقدة في رأس طفلة نازحة من مدينة الموصل

مصور .. فريق طبي في كربلاء ينجح بإجراء عملية نادرة ومعقدة في رأس طفلة نازحة من مدينة الموصل

08/02/2017  -  المشاهدات 500

فريق طبي في كربلاء ينجح باجراء عملية نادرة ومعقدة في رأس طفلة نازحة من مدينة الموصل
طفلة نازحة من مدينة الموصل مصابة بورم دموي – قبل اجراء العملية –

كربلاء المقدسة – متابعة الحكمة: أعلنت مدينة الإمام الحسين الطبية في مدينة كربلاء المقدسة عن نجاح أحد ملاكاتها الطبية المتخصصة في إجراء عملية جراحية طارئة ونادرة ومعقدة ، استغرقت نحو أربع ساعات، أنهت خلالها معاناة طفلة نازحة من مدينة الموصل بعمر (8) اشهر ، كانت مصابة بورم دموي كبير مع تضرر الغدة اللعابية.

kareem-08-02-2017-11وقال أخصائي الجراحة إحسان علي العامري في تصريح صحفي إنه نجح في إجراء عملية جراحية للطفلة وهي من سكنة محافظة نينوى قضاء تلعفر، مشيراً إلى أن “ذويها قاموا بمراجعة العديد من المراكز التخصصية قبل مجيئها للمدينة الطبية، ولكون العملية صعبة وخطرة وصغر عمر الطفلة واحتمال حدوث مضاعفات بعد العملية امتنعوا عن إجرائها”.

 وأضاف انه ” تم تشخيص الورم، بعد إجراء الفحوصات السريرية ومعاينة صور المفراس الحلزوني “، وتابع إنه تم ” تهيئة المريضة للعملية بعد إكمال كافة التحاليل المختبرية لها “.

وأكد العامري إن ” المريضة كانت بحاجة ماسة إلى عملية جراحية عاجلة، وتم فعلاً إجراؤها واستغرقت نحو أربع ساعات، تكللت بالنجاح التام، وجرى خلالها استئصال الورم والذي بلغ حجمه (٢٥سم *١٥سم) وزنته حوالي (٣ كغم) بالكامل وتجنب المضاعفات التي من الممكن أن تحدث في مثل هكذا حالات مثل، شلل العصب الوجهي والنزف الشديد كون الورم دموي وتضرر الغدة اللعابية وعدم القدرة على استئصال الورم بالكامل”.

kareem-08-02-2017-12 kareem-08-02-2017-13ك ح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*