الرئيسية » تقارير » العثور على أقدم أثر لوجود الإنسان في أمريكا الشمالية

العثور على أقدم أثر لوجود الإنسان في أمريكا الشمالية

23/01/2017  -  المشاهدات 220

587f517ec46188e06a8b4600الحكمة – متابعة: أكد علماء آثار كنديون أن الإنسان القديم كان موجودا في شمال القارة الأمريكية منذ أكثر من 24 ألف عام.

وتأتي تلك التأكيدات بناء على بحوث وتحليلات مطولة أجريت على العديد من العينات البيولوجية المأخوذة من مناطق مختلفة في شمال القارة الأمريكية.

وجاء في التقرير الذي نشره العلماء في إحدى المجلات العلمية: “لقد قمنا بتحليل الكثير من العينات الموجودة في المتحف الكندي للحضارة في غاتينو، ومعظم العينات كانت عبارة عن عظام وبقايا جلود تعود لبعض الحيوانات التي كانت تقطن مناطق أمريكا الشمالية منذ أكثر من 24 ألف سنة .. خلال فحص تلك العينات وجدنا عليها آثار خدوش ذات طابع مميز خلفتها الأدوات الحجرية التي كان يستخدمها الإنسان القديم، وهذا دليل واضح على أن الإنسان القديم كان يتغذى على تلك الحيوانات هناك”.

وأشار العلماء إلى أن هناك بعض الأدلة الأخرى التي تشير إلى وجود الإنسان القديم في شمال القارة الأمريكية منذ فترة العهد الجليدي، وأن موضوع تحديد العمر الحقيقي لوجود الإنسان في تلك المنطقة أمر شائك ومعقد وتدور حوله العديد من الفرضيات. لكن أكثر الفرضيات شيوعا تقول أن الإنسان انتقل إلى تلك المنطقة قبل حوالي 11 ألف عام.

المصدر: لينتا رو

س ف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*