الرئيسية » الأخبار » أخبار المؤسسة » وفد شبابي من المغتربين في ضيافة مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية

وفد شبابي من المغتربين في ضيافة مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية

29/12/2016  -  المشاهدات 176

 29-12-2016-s-hikmeh-01

      النجف الأشرف – الحكمة (خاص): أقيمت في مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية، ندوة حوارية مفتوحة لوفد من المغتربين في العديد من الدول الغربية مع بعض طلاب وأساتذة الحوزة العلمية، وذلك مساء يوم الأربعاء وعلى قاعة المؤسسة بمقرها في النجف الأشرف.

وقد تمحور الحديث حول المشاكل التي يعاني منها أبناء الجالية المسلمة في الغرب، والنظرة الغربية للعراق وللنجف على وجه الخصوص التي تعتبر مركز الحوزة العلمية والشيعة والتي منها تبث العلوم الدينية للعالم، وقد أبدى الوفد الشبابي سعادته الكبيرة لزيارته للنجف الأشرف والتعرف على وضع الحوزة العلمية وكيفية التدريس فيها ومعايشتها للاطلاع على واقعها والدور الكبير الذي تقوم به.

وقد أكد الشباب ضرورة الارتباط المباشر بين المغتربين في الدول الغربية وبين الحوزة العلمية في النجف الأشرف لزيادة الأواصر والانفتاح فيما بينهما لفهم الآخر وعكس صورة الدين الإسلامي السلمية ومفاهيم أهل البيت (ع) الصحيحة في تلك الدول.

وقد أبدى أحد أعضاء الوفد إعجابه الكبير بالنجف الأشرف والحوزة العلمية والاهتمام العالي الذي تبديه الحوزة بالشباب لما يمتلكون من طاقات ومقومات كبيرين، فهم المستقبل مما يجعلهم يشعرون بمسؤولية أكبر تجاه مذهبهم.

فيما أبدى أحد الحضور ارتياحه الكبير لهذه الزيارة مؤكدًا أن الإعلام الغربي يصور العراق بأنه بلد فقير وبلد حرب، ولكننا عندما أتينا رأينا عكس ذلك، موضحًا رغبته بزيارة العراق والنجف بصورة متكررة إن أمكنه ذلك في المستقبل.29-12-2016-s-hikmeh-02 29-12-2016-s-hikmeh-03 29-12-2016-s-hikmeh-04 29-12-2016-s-hikmeh-05

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*