أكثر من 600 مصور فوتوغرافي يتنافسون في كربلاء

71


كربلاء المقدسة – الحكمة : كشفت اللجنة المنظمة لمسابقة خطوة الدولية الاولى للتصوير الفوتوغرافي الاحد عن عدد المصورين والصور المشاركة في المسابقة.
والمقرر ان تعلن نتائج المسابقة التي يقيمها قسم الاعلام في العتبة الحسينية بالتعاون مع الجمعية العراقية للتصوير على هامش مهرجان تراتيل سجادية الخامس اواخر شهر محرم الجاري.
وقال رئيس لجنة التحكيم هادي النجار رئيس الجمعية العراقية للتصوير في حديثه للموقع الرسمي ان ” المسابقة تهدف الى احياء وترسيخ القضية الحسينية ونشرها في العالم اجمع عن طريق صور وعدسات محلية ودولية”.
واوضح , تعتبر هذه المسابقة الاولى من نوعها في العراق من نقطتين الاولى لجنة التحكيم دولية من عمان والسعودية وايران مصر والنقطة الاخرى محور المسابقة يختص بزيارة الاربعين والقضية الحسينية.
واضاف , بلغ عدد المصورين اكثر من 600 مصور من مختلف انحاء العالم بواقع 3900 صورة موزعة على ثلاث محاور الملون والاسود والابيض والخلاق الذي يتيح للمصورين حرية التصرف بعدد الصور المدمجة.
واشار النجار الى ان” هنالك جوائز نقدية للفائزين الثلاث الاوائل تبدا من 1000 دولار وتنتهي عند 500 دولار .
ومسابقة خطوة هي اول مسابقة من نوعها تطلقها العتبة الحسينية المقدسة ضمن مهرجان تراتيل سجادية المزمع اقامته في كربلاء مطلع الشهر المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*