العتبة العسكرية المقدسة تستقبل يومياً عشرات المواكب المعزية خلال العشرة الأولى من شهر محرم الحرام

40

سامراء – الحكمة: أعلنت هيئة المواكب الحسينية في العتبة العسكرية المقدسة استقبالها لعشرات المواكب في كل يوم من أيام العشرة الأولى من شهر محرم الحرام ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال مسؤول هيئة المواكب في العتبة العسكرية السيد (عباس الشرع)، في تصريح لإعلام العتبة العسكرية: إن” هيئة المواكب استقبلت عشرات المواكب لإحياء مراسم ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)، مبيناً، إن” المواكب التي استقبلتها هيئة المواكب تنوعت ما بين مواكب خدمية ومواكب زنجيل”.

وأضاف، انه” تم التنسيق مع قيادة العمليات لتأمين حماية المواكب وتسهيل عملية دخولها بانسيابية، فضلاً عن التعاون المشترك بين الأقسام الأخرى في العتبة العسكرية لتقديم كل أنواع الخدمات لمواكب العزّاء”.

وأضاف الشرع إن” الهيئة شكلت مفارز منتشرة في المنافذ الرئيسة لاستقبال المواكب وتنظيم عملية دخولها إلى داخل المرقد المقدس وبانسيابية عالية، ومن الجدير بالذكر أن ما يميز هذه المواكب في هذا العام أنها قدمت من جميع المحافظات وخاصة بعد الدعوة الكريمة من سماحة السيد (أحمد الصافي) المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة بضرورة إحياء ليلة العاشر من محرم في العتبة العسكرية المقدسة، حيث توافدت المواكب من جميع أنحاء العاصمة بغداد وبعض المحافظات القريبة.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*