إعادة عقار بقيمة ثلاثة مليارات دينار إلى ملكية الدولة في كربلاء

51


كربلاء المقدسة – الحكمة : أعلنت هيئة النزاهة، الاثنين، عن تمكنها من اعادة عقار تبلغ قيمته ثلاثة مليارات دينار الى ملكية الدولة في محافظة كربلاء.

وقالت الدائرة في بيان إن “ملاكات مكتب تحقيق كربلاء في الهيئة تمكن من ضبط عمليات تلاعب وتزوير في فرز وتمليك أحد العقارات البالغ مساحته 60 دونماً العائد إلى مديرية البلدية في المحافظة”.

وأضافت الدائرة، أن فريق عمل مكتب تحقيق كربلاء الذي قام بإجراء تحرِّياتٍ وتحقيقاتٍ مُوسَّعةٍ شملت، الهيئة العامَّة للأراضي الزراعيَّة ودائرة عقارات الدولة والتسجيل العقاري ومُديريَّتي الزراعة والبلديَّات في كربلاء، تمكَّن من كشف التزوير في معاملة الفرز والتمليك”، مبينا أن “التزوير شمل نقل ملكية العقار وتسجيله باسم أحد الأشخاص”.

وتابعت الدائرة ان “عملية الضبط تمت بناءً على مذكرة قضائية”، مشيرة الى ان “قاضي التحقيق المختص قرر وضع إشارة عدم التصرف على العقار الذي يقع في مكان مميز في محافظة كربلاء، وتبلغ قيمته التقديريَّة ثلاثة مليارات دينار”.

وتعلن هيئة النزاهة او دوائر التحقيقات التابعة لها بين الحين والآخر عن تمكنها من اعادة عقارات تعود الى الدولة في مناطق متفقرة من البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*