لأول مرة منذ خمس سنوات.. هيئة النزاهة تفتح ملفات مطار النجف الدولي

175

النجف الأشرف – الحكمة – وكالات: أعلنت الإدارة الجديدة لمطار النجف الدولي، الاثنين ، عن وصول فريق من هيئة النزاهة للتحقيق في ملفات المطار والمشاريع التي ابرمت عقودها الإدارة المنحلة السابقة.

ونقل موقع NRT عن مدير إعلام المطار، جعفر العلوي، قوله في تصريحات صحفية إن الإدارة الجديدة رحبت بالفريق وأبدت التعاون في كشف جميع الملفات السابقة ومايتعلق بمشاريع المطار المحالة من قبل الإدارة السابقة التي أمر بحلها رئيس الوزراء حيدر العبادي منتصف الشهر الحالي.

واضاف العلوي، ان إدارة المطار الجديدة فاتحت جميع الجهات المختصة للتحقيق بملفات المطار، مبينا أن الإدارة القديمة كانت لا تتعاون مع اللجان الرقابية وهيئة النزاهة.

وأوضح أن الادارة الجديدة تؤكد على التعاون مع جميع اللجان لكشف المشاريع التي أبرمت عقودها الادارة المنحلة والتحقيق فيها وبالاموال التي صرفت على مدار السنوات الماضية.

وكانت إدارة مطارالنجف، قد أعلنت عن وصول فريق هيئة النزاهة للتحقيق بهدر المال العام في كافة المشاريع التي ابرمتها ادارة المطار المنحلة، مشيرة إلى عدم وجود تعيينات في المطار بالوقت الحالي، بخلاف ما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي عارية عن الصحة.

جدير بالذكر ان مئات المتظاهرين اقتحموا بوابات المطار ودخلوا الى الصالة الرئيسية وساحة الطيران قبل ثلاثة اسابيع، وذلك إثر تظاهرات احتجاجية في النجف، وعلى اثره اصدر رئيس الوزراء قرار بتغير مجلس ادارة المطار وتعيين علي الموسوي مديرا للمطار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*