بالوثيقة.. ناشطون يتداولون بيانا للمرجعية بشأن مطالب المتظاهرين

61

الحكمة – متابعة : تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، بيانا سابقا صادر عن المرجعية الدينية يتعلق بمطالب المتظاهرين، وذلك تزامنا مع الاحتجاجات المرتقبة اليوم وموافقتها ليوم الجمعة.

وصدرت الوثيقة عن مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، في شهر شباط من العام2011، بشٲن الاحتجاجات التي عمت العراق عقب أحداث “الربيع العربي” عام 2011، وتضمنت حينها معظم المطالب الحالية المطروحة والتي يطالب بها المحتجون في التظاهرات التي خرجت في محافظات الجنوب والوسط خلال الأيام الماضية.

وشدد البيان الخطي الذي صدر عن المرجعية علی إلغاء الامتيازات غير المقبولة التي منحت لأعضاء سابقين وحاليين في مجلس النواب ومجالس المحافظات وكبار المسؤولين في الحكومة، كما أكد على المسؤولين ضرورة العمل على تحقيق مطالب الشعب المشروعة، فيما حذر من مغبة الاستمرار في النهج الحالي لإدارة الدولة.

وكانت رئاسة الجمهورية أصدرت مرسوما قبل يومين، يقضي بإحالة 328 نائبا من الدورة البرلمانية السابقة الى التقاعد، كما صادقت على قانون مجلس النواب وتشكيلاته رقم (13) لسنة 2018، حيث أثار المرسوم الرئاسي جدلا واسعا لأنه قام باستثناء شرطي العمر والخدمة من شمول النواب بالتقاعد.

الجدير بالذكر ان ناشطين دعوا في وقت سابق إلى الخروج في تظاهرات موحدة اليوم الجمعة في جميع المحافظات، حيث تلقي المرجعية الدينية رؤيتها لآخر الأوضاع خلال خطبة الجمعة والتي يمكن ان تتطرق فيها أيضا إلى مطالب المحتجين، ومن المتوقع أن تشهد ساحة التحرير وسط بغداد تظاهرات كبيرة رغم الإجراءات الأمنية المشددة.

المصدر / SNG

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*