وضع حجر الأساس لبناء الأروقة الداخلية لمزار العلوية شريفة بنت الإمام الحسن عليه السلام في بابل

109

الحلة (محتفظة بابل) – الحكمة : وضعت الأمانة الخاصّة لمزار العلوية شريفة بنت الإمام الحسن “عليهم السلام” في محافظة بابل العراقية، حجر الأساس لبناء الأروقة الداخلية للمزار الشريف ضمن الخطة المعدة لتوسعة وإعادة البناء، بحضورعددٍ من رؤساء أقسام الأمانة، ووفدٍ من منتسبي المزارات الشريفة.

وذكر نائب الأمين العام للمزارات الشيخ خليفة الجوهر خلال كلمته التي ألقاها في الحفل، أن إعمار هذه الجدران مقدمة للإعمار والبناء الثقافي والتربوي في هذه المزارات، شاكراً جميع الأيادي التي أمتدت لإعمار هذا المزار الشريف.

من جانبه أكَّد المهندس أنور المظفر رئيس قسم الشؤون الهندسية في الأمانة العامة للمزارات، أن مشروع الأروقة الداخلية سينفذ من قبل مهندسي الأمانة العامة للمزارات، إضافةً إلى مهندسي الأمانة الخاصة وتحت إشراف الأمانة العامة وهو يأتي مكملاً لسلسلة معدة لإعمار وتوسعة المزار الشريف من الهيكل والسرداب والانهاءات والأروقة الداخلية والأروقة الخارجية، إضافةً إلى المجمع الصحي.

وتابع المظفر، أن تمويل المشروع من الإيرادات والتبرعات إلى المزار، وسيكون هناك مشروع آخر وهو ترميم الأروقة الخارجية للمزار وسيتم تقديم أفضل الخدمات للزائرين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*