الرئيسية » معًا في مواجهة الإرهاب » تحرك دولي لتوثیق جرائم داعش ومحاكمة عناصره بمحاكم عراقیة

تحرك دولي لتوثیق جرائم داعش ومحاكمة عناصره بمحاكم عراقیة

09/07/2018  -  المشاهدات 70

الحكمة – متابعة : أعلنت المفوضیة العلیا المستقلة لحقوق الانسان في العراق، الاحد 8 تموز 2018 ،عن وجود حراك دولي لتوثیق جرائم تنظیم داعش الإرھابي بحق الشعب العراقي، فیما اشارت الى ان محاكمة عناصر التنظیم ستجري بمحاكم عراقیة.
وذكر عضو المفوضیة فاضل الغراوي لـوسائل اعلام ، ان مفوضیة حقوق الانسان تقوم ومنذ فترة بتوثیق جرائم داعش بالتعاون مع المنظمات العراقیة الدولیة والحكومة العراقیة، لافتاً الى ان” ھذا التوثیق اثمر عن تشكیل لجنة اممیة برئاسة مستشار خاص تعمل على خزن الادلة والوثائق من اجل ان یتعامل معھا القضاء العراقي”.
واكد “وجود حراك على المستوى الدولي لنقل الصورة البشعة التي ارتكبھا عناصر داعش، والى الان نحن على المسار الصحیح لتوثیق ھذه الجرائم من اجل تجریم الارھابیین والجھات التي قامت بتمویل الارھاب وملاحقة المجرمین این ما وجدو”.
ولفت الغراوي الى “وجود الآف القضایا التي رفعت ضد عناصر داعش الارھابي في داخل العراق، مشیرا الى عدم وجود أي قضایا مرفوعة على المستوى الدولي لعدم طلب العراق ذلك”.
وسیطر داعش الارھابي على ثلث مساحة العراق قبل ان تتمكن القوات الامنیة العراقیة نھایة العام الماضي من طرد التنظیم الارھابي الذي ارتكب الاف الجرائم بحق المدنیین والعسكریین العراقیین”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*