قواتنا تحقق انتصارات كبيرة وتطهر 73 قرية

23

الحكمة – متابعة: اجهز ابطال قواتنا المسلحة على عدد من الارهابيين، خلال عملية “ثأر الشهداء” التي انطلقت فجر الاربعاء الماضي لتأمين مناطق شرق طريق ديالى – كركوك، وتمخضت لغاية يوم أمس عن تطهير 73 قرية، والاستيلاء على  عدد كبير من الاسلحة والاعتدة، وبينما سيطرت قواتنا على سلسلة جبال “مامه جنوب قضاء الدبس شمال غرب كركوك” نجحت تلك القوات في تدمير27 وكرا للعدو، و19 نفقا و3 مقرات تدريب للارهابيين.

وانطلقت عملية “ثأر الشهداء” عقب يوم واحد من تعهد رئيس الوزراء، حيدر العبادي، بتأمين الطرق الخارجية، والثأر للشهداء المغدورين من ابناء محافظتي كربلاء والانبار. يأتي ذلك في وقت، استنفرت فيه القوات الأمنية في ديالى طاقاتها لتعقب الخلايا الارهابية المرتبطة بـ”داعش” الاجرامي، وهي الخطوة التي جاءت على خلفية استهداف 7 مدنيين على الطريق الرئيس، جنوب بعقوبة. قيادة الشرطة الاتحادية، ذكرت خلال بيان لها أمس الجمعة، نتائج عملية “ثأر الشهداء” في محافظة كركوك، مؤكدة ضبط العديد من الاسلحة والاعتدة وتدمير مضافات وتفتيش وتطهير 73 قرية. ولفت بيان اخر للشرطة الاتحادية الى ان “قطعات الفرقة الثالثة والفرقة الخامسة والفرقة السادسة والفرقة الآلية ولواء القوات الخاصة تواصل عملياتها العسكرية في قرى ووديان ومناطق محافظة كركوك بالتفتيش باتجاه غرب المحافظة (الرشاد والحويجة والرياض) للوصول الى خط التماس مع عمليات محافظة صلاح الدين في جبال مكحول وجبال حمرين”.

الى ذلك، ذكر مراسل وكالة الانباء العراقية (واع)، أن “قوات الشرطة الاتحادية استكملت تطهير ومسك سلسلة جبال مامه جنوب غرب كركوك في اليوم الثالث لعملية ثأر الشهداء”، مشيراً إلى أن “قائد الشرطة الاتحادية اكد الانتهاء من تأمين مناطق جنوب غرب كركوك وشرق قضاء الحويجة وقضاء الدبس”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*