الرئيسية » بحوث ودراسات » الآثار الجانبية للشاي الأخضر

الآثار الجانبية للشاي الأخضر

28/06/2018  -  المشاهدات 51

الحكمة-متابعة:  الشاي الأخضر غني بالفوائد الصحية الكثيرة كما كشفت عنه البحوث والدراسات .الشاي الاخضر له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات بسبب محتواه الغني بالمغذيات الدقيقة المعروفة باسم كاتيكين. وهي تساعد على حماية وشفاء الجسم من ظروف مختلفة مثل نزلات البرد والانفلونزا، ومشاكل القلب والأوعية الدموية.كما نعرف ان الكثير من الاشياء الجيدة لها اشياء غير جيدة ، والشاي الأخضر ليست استثناء. في هذه المناقشة على مجلة فوائد ، سوف نستكشف آثاره الجانبية.

الاثار الجانبية للشاي الاخضر
1. الكافيين الزائد
بينما الشاي الأخضر أقل في الكافيين بالمقارنة مع أنواع أخرى من الشاي، وأنه يحتوي على كمية كبيرة من الكافيين. لهذا السبب، مع الكثير من الشاي الأخضر يمكن أن تؤثر على طريقة عمل الجهاز العصبي. تجنب أخذ أكثر من 3-5 أكواب في اليوم الواحد.

لاحظ أن الكافيين الزائد يمكن أن يؤدي إلى خفقان القلب، الأرق، فقدان الشهية، والتهيج، والأرق. وعلاوة على ذلك، مع الكثير من الكافيين يمكن أن يسبب التعصب الكافيين، بحيث سوف تحتاج إلى اتخاذ المزيد من الجهد لتحقيق النتائج كان سبق لك أن قمت بأخذ أقل.

2. ليست جيدة للمعدة الحساسة
اذا كانت معدتك حساسة يجب عليك تجنب الشاي الأخضر أو شرب كميات صغيرة. ولا تشرب الشاي على معدة فارغة. الشاي الأخضر يمكن أن يسبب مشاكل في المعدة مثل الإسهال، والإمساك، وأعراض القولون العصبي وآلام المعدة. إذا واجهت مشاكل في المعدة بعد تناول الشاي الأخضر، إضافة الحليب والسكر يمكن أن يقلل من المشكلة.

3. قد تزيد من مستويات سمية
الأبحاث الحديثة التي أجريت على الكلاب تشير إلى أن أخذ الشاي الأخضر على معدة فارغة يمكن أن يسبب سمية في المعدة، والكبد، والكلى . في حين لم تجر دراسات على الإنسان، لذالك يجب عليك اكل الطعام قبل شرب الشاي الأخضر للحد من الآثار الجانبية الأخرى في الشاي الأخضر.

4. قد تتفاعل مع بعض الأدوية
الشاي الاخضر يحتوي على phenophyls التي يمكن أن تتفاعل مع بعض المواد الكيميائية في الأدوية، بما في ذلك الايفيدرين والامفيتامين. لهذا السبب، إذا كنت تأخذ أي أدوية، فعليك مراجعة الطبيب قبل البدء بشرب الشاي الأخضر.

5. يمكن أن تتداخل مع امتصاص الحديد
بمضادات الاكسدة في الشاي الأخضر يمكن أن تمنع امتصاص الحديد في الجسم. هذا يمكن أن يسبب انخفاض في إنتاج خلايا الدم الحمراء. ومن الجدير بالذكر أن الأكسجين خلايا الدم الحمراء النقل لمختلف الأجهزة ومناطق من الجسم. عندما تنخفض كمية الجسم من خلايا الدم الحمراء، يمكن كنت تعاني من فقر الدم. في حال كان لديك بالفعل فقر الدم، شرب كميات كبيرة من الشاي الأخضر يمكنها أنتزيد من تفاقم حالتك. لتجنب هذا، شرب الشاي باعتدال واتخاذ الأطعمة الغنية بفيتامين C.

6. قد تسبب الأذى أثناء الحمل
إذا كنتي حاملا، يجب عليكي تجنب الاستهلاك الزائد للشايكمية 2 اكواب اي حوالي 200mg من الكافيين بالإضافة إلى حمض التانيك وبمضادات الاكسدة. هذه المواد الكيميائية تشكل خطر الإجهاض.

تجنبي الشاي الأخضر تماما في الأشهر الأولى من الحمل بسبب استهلاك الشاي الزائد يمكن أن يسبب الطفل الذي لم يولد بعد لتطوير العصبي عيب في الأنبوب الولادة. الابتعاد عن الإفراط في استهلاك الشاي الأخضر حتى بعد ولادة الطفل وحتى بعد التوقف عن الرضاعة الطبيعية.

7. قد يؤدي إلى نقص الكالسيوم
هذا هو واحد من الآثار الجانبية للشاي الأخضر. إذا كان لديك هذه العادة من أخذ كميات كبيرة من الشاي الأخضر، هل يمكن أن تستهلك 300 ملغ أو أكثر من مكوناته. يمكن أن يسبب هذا الجسم على إفراز الكالسيوم في البول وبالتالي تؤدي إلى أمراض مثل مرض هشاشة العظام. هذا هو أكثر انتشارا في النساء. فمن المستحسن أن تأخذ مكملات الكالسيوم ليحل محل الكالسيوم .

8. يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الأسنان
الشاي الاخضر يحتوي على العفص والتي تلتصق على الأسنان وتسبب التلطيخ. الحمض الموجود في الشاي الأخضر يبلى الأسنان المينا. هناك مواد أخرى مثل القهوة، الشاي الأسود، التوت، والنبيذ، والصلصات، . ولاكن لاتقلق يمكنك الحفاظ على الاسنان من خلال العناية بها وتنظيفها بالفرشاة والخيط بانتظام وخاصة بعد شرب الشاي الأخضر.

9. قد تتسبب الزرق
الزرق المدى للأمراض التي تؤثر على العصب البصري الذي يوفر اتصال إلى الدماغ. يمكن أن يحدث الضرر نتيجة لزيادة الضغط في العين. الكافيين الناتجة عن تستهلك الكثير من الشاي الأخضر يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع الضغط في العين وتزيد من خطر تدهور البصر في الناس مع الزرق.

10. قد تخفض مستويات التستوستيرون
شرب الكثير من الشاي الأخضر يمكن أن يؤدي إلى انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون في الدم في الذكور وبعض المركبات الموجودة في الشاي تتفاعل مع هرمون التستوستيرون، وبالتالي تحويله إلى DHT ( ديهدروتستوسترون) والتي تم ربطها إلى فقدان الشعر. جميع الآثار الجانبية للشاي الأخضر، وهذا قد يكون أكثر قلقا بالنسبة للرجال.

كيفية شرب الشاي الأخضر لتجنب الآثار الجانبية المحتملة
شرب الشاي الاخضر باعتدال آمن عموما بالنسبة لمعظم البالغين. ومع ذلك، إذا كان لديك مشاكل في المعدة، وانخفاض التسامح الكافيين، ونقص الحديد، والحوامل أو المرضعات ، يجب تجنب الشاي الأخضر. وينبغي للذين يعانون من فقر الدم، واضطرابات النزيف، واضطرابات القلق، وأمراض القلب، وأمراض الكبد وهشاشة العظام ومرض السكري أيضا تجنب الشاي الأخضر.

ويوصي الخبراء أخذ ما لا يزيد عن 3 أو 4 أكواب من الوصول إلى فوائدها والهروب من الآثار الجانبية. نلاحظ، مع ذلك، أن هذه هي توصيات فقط، .

الظروف الصحية للناس تختلف، فمن المستحسن أن مثل هؤلاء الناس اتخاذ أقصى 2 كوب في اليوم.

على الرغم من الآثار الجانبية للشاي الأخضر،ولاكن الشاي الاخضر له فوائد مدهشة وصحية. لضمان الوصول الى الفوائد تاكد من تناول الشاي الأخضر الطازج ولا يجب عليك شربه وهو ساخن . أخذ الشاي الساخن جدا قد يضر الجهاز الهضمي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*