الرئيسية » الأخبار » أخبار الشيعة » تحت شعار “نكتب تاريخنا بأيدينا.. كي لا يشوهه الآخرون” .. غدا في كربلاء انطلاق مهرجان يوثق انتصارات وتضحيات العراقيين على الإرهاب

تحت شعار “نكتب تاريخنا بأيدينا.. كي لا يشوهه الآخرون” .. غدا في كربلاء انطلاق مهرجان يوثق انتصارات وتضحيات العراقيين على الإرهاب

20/06/2018  -  المشاهدات 163

 

كربلاء المقدسة – الحكمة : اعلنت اللجنة التحضيرية لمهرجان “ملبون” الثقافي عن اكمالها التحضيرات اللازمة لانطلاق المهرجان الذي تقيمه الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع المركز العالمي للثقافة والفنون في العراق.

والمقرر ان تنطلق فعاليات المهرجان يوم غد الخميس تحت شعار “نكتب تاريخنا بأيدينا.. كي لا يشوهه الآخرون” ويستمر لـ 5 ايام.

وقال مسؤول اللجنة الاعلامية للمهرجان حسين النعمة للموقع العتبة الحسينية المقدسة ان “اللجنة العليا للمهرجان دعت كافة الأقلام الشريفة، واصحاب المنجزات الثقافية والفنية والادبية للمشاركة في مسابقة ملبون الكبرى المقامة ضمن اعمال مهرجان ملبون.”

واضاف ان المسابقة تشمل ثلاثة مجالات اولها الادبية, وتشمل القصة القصيرة والنص المسرحي والشعر الشعبي والشعر العمودي، وثانيها صحافية تتضمن التقرير التلفزيوني والتقرير الصحافي والمقال والتصوير الفوتوغرافي, وثالثها فنية وتتضمن رسم تشكيلي وكاريكاتير ونحت وتصميم رقمي وخط وزخرفة.

وبين النعمة, ان مشاركات كثيرة وصلت من خمس دول عربية لمسابقة ملبون الكبرى هي مصر والكويت والبحرين والمغرب وسوريا، وبكافة المجالات، لافتا الى، انها” اول مسابقة تجمع الادب والصحافة والفنون التشكيلية عربيا لتوثيق انتصارات العراق على داعش”، مبينا” ان اللجنة العليا للمهرجان انتخبت لجان تقييم متخصصة لكل جنس ادبي و فني وصحافي في المسابقة”.

واشار الى ان, الغرض من هذا المهرجان هو توثيق كل ما جرى من تضحيات وبطولات في تحرير المناطق المغتصبة من قبل العصابات الإرهابية، والمواقف الإنسانية التي سجلت لأبطال الحشد الشعبي والقوات الأمنيّة .

العتبة الحسينية المقدسة

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*