مجلس النجف يعقد جلسة استثنائية لمناقشة التجاوزات في مقبرة وادي السلام

57

النجف الأشرف – الحكمة: مجلس النجف يعقد جلسة استثنائية لمناقشة التجاوزات في مقبرة وادي السلام

عقد مجلس محافظة النجف الاشرف جلسته الاستثنائية التداولية هذا اليوم الاثنين المصادف 11/6/2018 برئاسة خضير نعمه الجبوري والتي شهدت استضافة السيد محافظ النجف لؤي الياسري وقائد شرطة النجف وممثل عن مديرية البلدية من اجل مناقشة ملف المقبرة القديمة وحالة التجاوزات الكثيرة التي تشهدها والتي اضرت كثيرا بسمعة المحافظة واهلها.

أكد رئيس المجلس الاستاذ خضير نعمه الجبوري على توجيه السيد المحافظ والسيد قائد شرطة النجف بضرورة ايقاف التجاوز على المقبرة القديمة لا سيما طارات النجف والتي لن يسمح مطلقا بالتجاوز عليها ورفع كافة الاليات في هذا المكان ومحاسبة المقصر.

وشدد السادة اعضاء المجلس على ضرورة قيام الادارة المدينة في المحافظة بمتابعة هذا الموضوع ومعرفة الجهات التي تقوم بالتجاوز على المقبرة القديمة لا سيما (الطارات) البحر والتي تعتبر ارثاً حضاريا للمحافظة واتخاذ الاجراءات القانونية الصارمة بحق المتجاوزين خصوصا بعد قيام مجلس المحافظة في وقت سابق بإصدار قرار بإيقاف التجاوز على المقبرة القديمة.

بعدها قرأ رئيس اللجنة المشكلة لمتابعة رفع التجاوز فاروق الغزالي توصيات اللجنة والتي ضمت عضوية زهير الجبوري وحسين الحدراوي والتي تضمنت مفاتحة السيد المحافظ بإيقاف كافة التخصيصات للمقابر في المقبرة القديمة.

وان تقوم بلدية النجف بإلزام الفصائل بتسييج المقابر المخصصة لها فضلا من فتح الشوارع خلال مدة (30) يوم في المقبرة القديمة ونقل مدير شعبة المقابر وفتح تحقيق معه ومع الموظفين في الشعبة اضافة الى تعويض الاشخاص الذين لديهم موافقات رسمية بقطع في اماكن اخرى واجراء خريطة قطاعية للمقبرة.

من جانبه أكد السيد المحافظ لؤي الياسري انه سيعمل على تنفيذ ما جاء بتوصيات اللجنة ومحاسبة المسؤول على ادخال الاليات الى المدينة القديمة واحالة جميع من تسبب بذلك الى التحقيق وانهاء كافة التجاوزات في المقبرة القديمة.

المركز الاعلامي/فؤاد الفحام

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*