عضو في المفوضية يعتبر الانتخابات “باطلة” ومزورة، ومجلس المفوضين يؤكد تعرض أحد أعضائه للتهديد

38

الحكمة – متابعة: اعتبر عضو في مجلس المفوضين بالمفوضية العليا للانتخابات، الاربعاء، أن الانتخابات النيابية التي جرت مطلع الاسبوع الحالي “باطلة”، مشيرا الى عمليات “تزوير” جرت في عدد من المحافظات.

وقال مصدر مطلع من داخل المفوضية لـ السومرية نيوز، إن “أحد اعضاء مجلس المفوضين بالمفوضية العليا للانتخابات كشف حقائق دامغة عن تزوير الانتخابات والخروقات التي طالتها”، موضحا أن “المفوضية فقدت السيطرة بعد تفجر الخلافات داخلها بسبب كشف هذا المفوض لعمليات التزوير وسط تهديدات متبادلة”.

واشار المصدر، الى أن “عضو المفوضية فضل عدم الكشف عن اسمه في الوقت الراهن على الاقل”، لافتا الى أنه “سيظهر على شاشات الفضائيات في وقت لاحق ليعلن بطلان الانتخابات”.

فيما أعلن مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات عن تعرض احد اعضاء المجلس وهو المفوض الدكتور سعيد الكاكة ئي للتهديد بالقتل هو وعائلته من احدى الجهات السياسية المتضررة من نتائج الانتخابات واجباره على تقديم استقالته او الظهور في وسائل الاعلام لغايات تخص تلك الجهة السياسية وان المجلس يحمل الجهة السياسية التي هددت السيد المفوض ودعا الى الحفاظ على سلامته وسلامة عائلته من التهديد مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات.

وكانت المفوضية العليا للإنتخابات اعلنت، السبت (12 ايار 2018)، عن “نجاح” عملية الاقتراع التي جرت في العراق بنسبة مشاركة بلغت %44.52، في اول انتخابات يشهدها العراق بعد الانتصار على تنظيم “داعش” ورابع انتخابات منذ سقوط النظام السابق لاختيار برلمان عراقي جديد.

السومرية نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*