الرئيسية » الأخبار » أخبار الشيعة » ست محافظات عراقية تعلن الأربعاء عطلة رسمية

ست محافظات عراقية تعلن الأربعاء عطلة رسمية

30/04/2018  -  المشاهدات 155


الحكمة : أعلن مجلس محافظة كربلاء، الاثنين، 30 نيسان 2018، تعطيل الدوام الرسمي بالمحافظة يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

وقال رئيس المجلس نصيف الخطابي في حديث صحافي، ان “مجلس محافظة كربلاء قرر تعطيل الدوام الرسمي يومي الاربعاء والخميس المقبلين”.

واضاف الخطابي ان “مديرية التربية والدوائر الخاصة بالخدمات مستثناة من العطلة”، مشيرا الى ان “القرار جاء بمناسبة ذكرى زيارة النصف من شعبان”.

وزيارة النصف من شعبان من المناسبات الدينية المهمة وقد اعتاد ملايين الأشخاص على إحياء هذه المناسبة في مدينة كربلاء بزيارة العتبات الدينية فيها، وتأتي الزيارة تخليدا لذكرى ولادة المهدي المنتظر “عليه السلام”.

وأعلنت عدد من المحافظات العراقية، عن تعطيل الدوام الرسمي يوم الأربعاء المقبل.

وأعلن مجلس محافظة البصرة، تعطيل الدوام الرسمي يوم الأربعاء المقبل ليتسنى للموظفين المشاركة في الذكرى السنوية لمولد الإمام محمد بن الحسن المنتظر، حيث جاء هذا القرار بموجب قانون محلي للعطل الرسمية شرعه المجلس قبل أربعة أعوام. واضاف انه “سيتم استثناء الأجهزة الأمنية والدوائر الخدمية لضمان الحفاظ على الأمن العام واستمرار تقديم الخدمات الضرورية إلى المواطنين”.

كما اعلن عضو مجلس ميسان راهي البزوني ان “المجلس قرر تعطيل الدوام الرسمي في المحافظة، بمناسبة النصف من شعبان”.واضاف ان “تعطيل الدوام لا يشمل مديرية تربية المحافظة لكون لديها امتحانات”.

كما قرر مجلس محافظة بابل “تعطيل الدوام الرسمي الاربعاء، بمناسبة ولادة الامام المهدي”، مشيرا الى انه “يستثنى من ذلك الدوائر المرتبطة بتنفيذ الخطة والمدارس التي ستجري بها الامتحانات النهائية”.

واعلن نائب محافظ ذي قار عادل الدخيلي ان “مجلس المحافظة قرر تعطيل الدوام الرسمي في ذي قار لذات السبب”، لافتا الى انه “يستثنى من ذلك الدوائر الخدمية والتربية بسبب الامتحانات النهائية”.

وقرر مجلس محافظة الديوانية تعطيل الدوام الرسمي لدوائر الدولة في المحافظة الأربعاء المقبل، حيث ستشمل العطلة جميع الدوائر الحكومية عدا الدوائر الخدمية والأمنية والصحية، والتي سيكون دوامها 50%.”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*