مدير معرض كربلاء الدولي للكتاب: هجر الثقافة الورقية واللجوء إلى المواقع الوهمية سببان لنشوء التطرف العالمي

29

الحكمة :  اوضح مدير معرض كربلاء الدولي للكتاب الذي يأتي ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الرابع عشر ان نشوء الفكر المتطرف في العالم جاء نتيجة اللجوء الى المواقع الالكترونية غير الموثوقة للتزود بالثقافة وترك الكتاب والقراءة.

وقال الدكتور مشتاق عباس معن في حديث للموقع الرسمي “أوجه رسالتي الى اصحاب المنابر الفكرية والمعرفية السعي الى زيادة التثقيف على قراءة الكتاب وزيادة العلاقة ما بين الكتاب والانسان”.

واضاف “نحن نعول على أهمية الثقافة الورقية الرصينة لمعالجة الكثير من الازمات الثقافية والافكار المتطرفة على ارض الواقع”.

وأشار معن الى، ان “هناك مجموعة من الاجراءات التي قامت بها ادارة المعرض لاستقطاب اكبر عدد من الزائرين من خلال تهيئة جميع المستلزمات والإمكانيات المتاحة للتجول في اروقة معرض الكتاب”.

ولفت الى “حضور العديد من الشخصيات الثقافية والاكاديمية والدينية الى المعرض بالإضافة الى الاف الزائرين على مدى الايام الماضية أعطى اهمية للمعرض” وعن الآراء التي المستخلصة من معرض هذا العام”.

و قال الدكتور معن إن “هناك تقييمات ذاتية وخارجية تقوم بها جهات متخصصة لمعرفة المعوقات و نقاط الضعف في الدورة الحالية للمعرض من اجل تلافي هذه النقاط في الدورات القادمة والتركيز على تطوير نقاط القوة والنجاح”.

يذكر ان معرض كربلاء الدولي للكتاب يقام في دورته الرابعة عشرة على هامش فعاليات مهرجان ربيع الشهادة العالمي الذي تقيمه العتبتان الحسينية والعباسية في منطقة ما بين الحرمين الشريفين حيث يقام للفترة من 3_ 8 من شهر شعبان المعظم في كل عام ويشارك فيه اكثر من 133 دار نشر ومؤسسه من سبع دول مختلفة هي (ايران , لبنان ,بريطانيا ,الاردن , سوريا, مصر , العراق ).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*