مدارس الأيتام في كربلاء تشهد زيارة وفد كبير من أوروبا

29

كربلاء المقدسة – الحكمة : شهدت مدارس السيدة رقية والسيد علي الاصغر للأيتام ومشروع ثانوية اولاد مسلم عليهم السلام في كربلاء, زيارة وفد باكستاني مقيم في لندن, يتكون من عدة أطباء وتجار وأصحاب مؤسسات خيرية, للتعرف على أحوالها وطبيعة الخدمات المقدمة فيها.

وقال مدرس في المدرسة السيد علي الاصغر نزار عبد خشان  ان “هذه المدارس تشهد على مدار العام زيارة العديد من الوفود القادمة من دول عربية واوربية لتقديم الخدمات العلاجية الطبية فضلا عن تقديم الدعم المادي والمعنوي”. موضحاً أننا قمنا بتعريف الوفد الزائر بمجمل الخدمات الصحية والنشاطات الدينية والتربوية المقدمة لهؤلاء الأيتام.

وأضاف “الوفد قام بجولة لعدد من القاعات الدراسية في هذه المدارس كما تفقد آخر الأعمال لإنجاز مصلى السيدة رقية عليها السلام الذي يقع خلف هذه المدارس بالإضافة إلى جولته لزيارة ثانوية اولاد مسلم لمشاهدة آخر وصل إليه المشروع”.

من جهته قال ممثل العتبة الحسينية في لندن محسن رجب للموقع الرسمي, “جئنا إلى هذه المدارس مع مجموعة من الأطباء للاطلاع على صحة الأطفال وللرغبة في علاجهم وكذلك اطلعنا على مسيرة المشروع لهذه المدرسة”.

وعبر أعضاء الوفد الزائر عن فرحهم بهذه الزيارة حيث ابدى محمد عباس عن إعجابه حيث قال, أنا “جدا مسرور لأني وجدت العناية اللازمة للأطفال, اذ يأخذونهم في سفرات يعلمونهم, والسعادة والرضا بادية على وجوههم. مؤكدا, أننا سننقل هذه الصورة إلى مجتمعاتنا, وان ما وجدناه شيء مفرح جداً”.

وتسعى مؤسسة الإمام الرضا عليه السلام الخيرية التابعة لممثلية المرجعية الدينية العليا إلى إكمال مصلى السيدة رقية عليها السلام التابع لمدارس السيدة رقية والسيد علي الاصغر عليهما السلام للأيتام لأداء صلاة الجماعة اليومية للطلبة, فيما تعمل العتبة الحسينية المقدسة إلى إكمال مشروع ثانوية اولاد مسلم عليهما السلام في الأشهر القليلة القادمة ليسهم في تقديم خدماته المجانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*