الأخبار
الرئيسية » اخترنا لكم » المرأة والأسرة » استخدامات الشاي الأخضر لجميع أنواع البشرة

استخدامات الشاي الأخضر لجميع أنواع البشرة

03/04/2018  -  المشاهدات 94

الحكمة – متابعة: يعتبر الشاي الأخضر من المكونات المذهلة في عالم الصحة والجمال ، لأنه يحتوي على مواد واقية للبشرة ، ولهذا السبب يستخدم كمادة رئيسية في صناعة العديد من منتجات العناية بالبشرة .

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تعالج العديد من مشاكل البشرة ، حيث تحمي من ظهور حب الشباب ، تؤخر علامات التقدم في العمر أو تصلح الخلايا التالفة .

بالإضافة إلى ذلك توجد عدة طرق يمكن أن نستخدم بها الشاي الأخضر ، فيمكن عمل غسول للوجه ، قناع للوجه أو مقشر ، وهذا اعتمادا على نوع البشرة ، ويقدم هذا المقال قائمة بهذه الطرق لجميع أنواع البشرة .

استحدامات الشاي الأخضر لجميع أنواع البشرة :

1- البشرة الدهنية : تخلط ملعقة من الشاي الأخضر مع ملعقة من عصير الليمون ، تغمس قطعة من القطن المستدير في المحلول الناتج وترفع على الوجه ، تترك لمدة 10 دقائق قبل شطفها بالماء البارد .

هذه الطريقة تفعل العجائب في حالة البشرة الدهنية ، ولا تعمل على امتصاص الزهم فقط ، ولكنها تساعد في التخلص من العلامات القبيحة الموجودة على البشرة.

2- البشرة المختلطة : يصنع خليط من ملعقة من الشاي الأخضر مع نصف ملعقة من طحين الحمص ، ويوضع الخليط على الوجه والرقبة ، يترك ليخف لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر .

إن تطبيق هذا القناع المنزلي يمكن أن يساعد على تفتيح البشرة المختلطة ويتخلص من الشوائب ليترك البشرة صافية .

3- البشرة الجافة : تمزج ملعقة من الشاي الأخضر غير المحلى مع نصف ملعقة من زيت الزيتون ، يدهن الوجه بالخليط الناتج ويتم تدليكه بحركات دائرية لعدة دقائق ، يترك حوالي 10-15 دقيقة قبل شطفه بمنظف الوجه والماء الدافئ .

وعلاج هذه البشرة الجافة بهذا الخليط يمكن أن يقدم العديد من الفوائد ، فيساعد على الترطيب والوقاية من القشور .

4- البشرة المعرضة للحبوب : تؤخذ زبدية فارغة ، توضع 3 ملاعق من الشاي الأخضر غير المحلى ، بداخلها ويضاف إليها 3 ملاعق من ماء الزهر ، تقلب هذه المكونات جيدا معا ، ويشطف الوجه بالماء البارد ، ثم يشطف بهذا الخليط ، ويترك لمدة 10 دقائق قبل شطفه مجددا بالماء  الفاتر .

هذا الخليط الرائع جيد للبشرة المعرضة لظهور الحبوب ، بداية من تهدئة حب الشباب الموجود على البشرة وحتى الوقاية من تكوينه مجددا .

5- البشرة العادية : تخلط ملعقتين من الشاي الأخضر غير المحلى مع رشة من مسحوق الكركم ، يوضع الخليط على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة ، يشطف بعدها بالماء الفاتر .

هذه الوصفة مثالية للبشرة العادية ، وتعطي لها إشراقا وتحميها من الالتهابات .

6- البشرة الحساسة : تمزج ملعقتين من الشاي الأخضر غير المحلى مع ملعقة من جل نبات الصبار ، يمسح الوجه بهذا الخليط ويتم تدليكه لعدة دقائق ، يترك لعدة دقائق قبل شطفه بالماء البارد .

يساعد الشاي الأخضر في هذه الوصفة على حماية البشرة الحساسة ، والوقاية من المشاكل التي قد تتعرض لها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*