الرئيسية » الأخبار » أخبار الشيعة » احتفالية نسوية ضمن فعاليات نسيم كربلاء في العاصمة الباكستانية إسلام آباد

احتفالية نسوية ضمن فعاليات نسيم كربلاء في العاصمة الباكستانية إسلام آباد

17/03/2018  -  المشاهدات 131

الحكمة – متابعة: تنوعت فقرات مهرجان نسيم كربلاء الذي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة وتشارك فيه العتبة العباسية المقدسة حيث شهد اليوم الثاني الجمعة ١٥ اذار الموافق ٢٦ جمادى الاخرة ١٤٣٩ وضمن برنامج اليوم الثاني اقامة احتفالية نسوية نظمتها طالبات جامعة الكوثر بحضور وفد العتبتين بمناسبة ولادة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وشهدت الاحتفالية القاء كلمة ترحيبية من قبل طالبات الجامعة مقدمات الشكر والعرفان لوفد العتبتين لحضورهم واقامة هذا المهرجان المبارك وهم يدعون ان يحفظ الله خدمة العتبتين.

جاءت بعد ذلك كلمة القاها سماحة السيد عدنان جلوخان الموسوي امام جماعة الصحن العباسي الشريف والذي بين فيها قائلا:

يشرفنا ان نلتقي باخواننا من محبي اهل البيت عليهم السلام في المدينة المباركة ونحن جئنا من كربلاء الشهادة حاملين نسيمها العطر الى اعزائنا في جامعة الكوثر الذين شهدنا منهم طيب اللقاء وحسن الاستقبال.

مضيفا: في الجمع النسوي المبارك الذي يعقد بالتزامن مع ولادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء سلام الله عليها وحري بنا ان نجعل هذا اليوم يوما للمراءة في عموم العالم لان بمولدها حدثت نقلة نوعية بنظرة المجتمع للمراءة بعد ان كانت تهان وتستحقر ولكن ببزوغ شمس الولادة الميمونة وكيف كان يتعامل معها النبي الاكرم صلى الله عليه واله وسلم فهو يقوم عند دخولها عليه ويقول عندما اشتاق لريح الجنة اشم فاطمة عليها السلام.

وتابع ايضا: الواقع حينما ننظر الى حقوق المرأة في الاسلام فأعطاها حق التعلم وحق الاختيار وحقوق مساوية للرجل فضلا عن ذلك فانها تعد نصف المجتمع نظرا لدورها في بناء الاسرة من خلال تربية الابناء تغذيهم الغذاء الجسدي والغذاء الروحي وهو حب محمد وال محمد صلى الله عليه واله وسلم.

واكمل قائلا: لو اطلعنا على التاريخ نرى ان نساء احتضنت الرسالات السماوية فاسيا ومريم وخديجة الكبرى اما الزهراء عليها السلام فقد كان لها دور في الدفاع عن الرسالة الاسلامية ودافعت عن الامامة بحماية الامام امير المؤمنين عليه السلام من القتل، لذلك علينا ان نتعلم من هذه السيدة العظيمة الصبر والقوة والتفقه في الدين نسال الله ان يحفظكم لما فيه خير الدين والحمدلله رب العالمين.

بعد ذلك عرضت مجموعة من الطالبات فعالية ولائية بمناسبة مولد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام لتختتم الاحتفالية بتكريم بعض الطالبات اللاتي ياهمن باقامة هذا الحفل المبارك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*