الرئيسية » الأخبار » أخبار الشيعة » رئيس جامعة بوزمان بيتر الكاثوليكية الهنغارية: الإمام علي الشخصية الوحيدة التي تدعو إلى السلام بين الشعوب

رئيس جامعة بوزمان بيتر الكاثوليكية الهنغارية: الإمام علي الشخصية الوحيدة التي تدعو إلى السلام بين الشعوب

17/03/2018  -  المشاهدات 351

النجف الأشرف – الحكمة: تشرف رئيس جامعة بوزمان بيتر الكاثوليكية البروفسور الهنغاري سرومي سبولج بزيارة مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) وكان برفقته نخبة من أساتذة كلية الكوت الجامعة في محافظة واسط، وقد كان في استقبالهم منتسبو قسمي الإعلام والعلاقات العامة في العتبة العلوية المقدسة.

وبادر منتسبو قسم العلاقات العامة الى تعريف الوفد الضيف بالمعالم التاريخية والأثرية المنتشرة في رحاب مرقد سيد الأوصياء أمير المؤمنين(صلوات الله وسلامه عليه).

وقال البرفسور سبولج في تصريح للمركز الخبري في العتبة العلوية” تشرفت اليوم بزيارة مرقد الإمام علي وهذه الزيارة الثانية لي لأعظم وأول شخصية إنسانية دعت إلى السلام بين شعوب العالم ,مبيناً ” من خلال قراءتنا لكتاب نهج البلاغة وأقوال أمير المؤمنين(عليه السلام) تبين لنا، إن الإمام علي (عليه السلام) يمثّلُ رمزاً دينياً لجميع الأديان ورسالة إنسانية للعالم أجمع يجب إن تحترم”.

وأضاف:” خلال زيارتي الأولى لمرقد الإمام علي (عليه السلام)، كتبت مقالة في مجلة الكنيسة الكاثوليكية بعنوان (الإسلام وحقيقته) عن مسلمي العراق بشكل خاص ومسلمي العالم بشكل عام, تبين حقيقة الدين الإسلامي ورسالته الإنسانية وتنفي الصورة السلبية غير الصحيحة المنطبعة في أذهان بعض الشعوب عن الإسلام”.

وأشار إلى أن:” جامعة بوزمان بيتر الكاثوليكية جامعة دينية تختص بعلم الأديان (اللاهوت)، وتستقبل طلاب العلم على مختلف دياناتهم بما فيهم الدين الإسلامي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*