الرئيسية » الأخبار » أخبار الشيعة » القسم النسوي في العتبة العلوية المقدسة يتوج ١٠٠٠ مكلفة في رحاب مرقد أمير المؤمنين(عليه السلام)

القسم النسوي في العتبة العلوية المقدسة يتوج ١٠٠٠ مكلفة في رحاب مرقد أمير المؤمنين(عليه السلام)

11/03/2018  -  المشاهدات 169

النجف الأشرف – الحكمة: أقامت شعبة التعليم الديني في القسم النسوي في العتبة العلوية المقدسة حفلا بهيجا لتتويج ١٠٠٠ مكلفة تزامنا مع ذكرى مولد الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء (عليها السلام) وسط حضور جمع غفير من النساء امتلأت بهن أرجاء جزء الزيارة والعبادة في صحن سيدة نساء العالمين (صلوات الله وسلامه عليها).

وقالت مسؤولة القسم النسوي وفاء الإبراهيمي في تصريح للمركز الخبري للعتبة العلوية المقدسة” انطلقت فعاليات حفل التكليف السنوي الذي تقيمه العتبة العلوية والذي يتوج ١٠٠٠ مكلفة من مختلف مناطق محافظة النجف ، حيث أقيم الحفل وسط حضور أهالي المكلفات وكوادرهن التربوية والتعليمية”.

وأوضحت الإبراهيمي ” يهدف هذا الحفل إلى تعريف المكلفة بأهمية ما وصلت اليه وكيف تلتزم بالتكاليف الشرعية، وقد جاء هذا الحفل بعد إعداد استمر أشهرا عديدة”.

وبينت: تم التعاون مع مديرية محافظة النجف لدخول المدارس وإدخال المكلفات بدورات تؤهلهن لهذا اليوم”.

ومن جانبها مسؤولة شعبة التعليم الديني، قالت : انطلق الحفل بعد إكمال كافة الأمور الخاصة بالحفل كإدخال المكلفات بدورات فقهية وعقائدية وأخلاقية استمرت لعدة أشهر حيث دخلت كوادرنا إلى المدارس التي اشتركت بحفل التكليف حتى مدارس الأقضية والنواحي”.

وأضافت: بذلت جهود كبيرة من قبل منتسباتنا لتهيئة المكلفات لهذا اليوم ،ويعد هذا الحفل رسالة إلى الجميع توضح أهمية الاهتمام بالتكليف كي تعرف المكلفة المسؤولية الملقاة على عاتقها”.

وقد ختم الحفل بتوزيع هدايا على المكلفات والكوادر التربوية والتعليمية التابعة لمديرية التربية وكذلك الكوادر التي نظمت وأعدت الدورات التأهلية في المدارس وجميع من تعاون لانجاح الحفل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*