صحفيتان فرنسيتان توثقان المعالم التاريخية والأثرية وحركة الزائرين في رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)

18

النجف الأشرف – الحكمة: زار وفد إعلامي فرنسي ضم صحفيتين فرنسيتين تعملان في صحيفة (جيو ) الفرنسية ، العتبة العلوية المقدسة وذلك للتغطية الإعلامية لمدينة النجف الأشرف وتوثيق المعالم التاريخية والأثرية وحركة الزائرين في رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام).وقد رافق الصحفيتان منتسبو قسمي الاعلام والعلاقات العامة في العتبة العلوية المقدسة.

وقالت الصحفية فيرونيكا في تصريح للمركز الخبري للعتبة العلوية المقدسة ” أعمل في صحيفة (جيو) الفرنسية جئت مع زميلتي المصورة مانون، وذلك للتغطية الإعلامية الميدانية وعمل تقارير صحفية لحياة العراق لمرحلة ما بعد (داعش)، وسيركز التقرير على طبيعة التعايش لمختلف مكونات الشعب العراقي”.

وأضافت ” ولأن مدينة النجف تعد مدينة لها دور كبير مع وجود المرقد التاريخي الرائع المقدس ، وبالنسبة للفرنسيين لابد من اطلاعهم على واقع المدينة المقدسة والمرقد المقدس فيها من خلال الصورة ، ونثمن حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة والمساعدة من العاملين في العتبة العلوية ، وقمنا بتوثيق المعالم التاريخية المدهشة في المرقد المقدس ومدينة النجف وقد أعجبنا كثيرا بما شاهدناه”.

وقالت ” لقد أثار دهشتنا حركة الزائرين الكبيرة وطبيعة أعمالهم العبادية الملفتة للنظر والتي توحي بسلام وطمأنينة في أرجاء المكان المقدس، إضافة الى تكريم الموتى قبل دفنهم في المرور بهم إلى المرقد المقدس “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*