شعبة الدفاع المدني في العتبة العلوية المقدسة تخمد أكثر من ثمانين حريقاً في فنادق ومنازل المدينة القديمة خلال عام 2017

29

النجف الأشرف – الحكمة: ساهمت شعبة الدفاع المدني التابعة إلى قسم حفظ النظام في العتبة العلوية المقدسة والتي تضم ثلاثين منتسباً بإخماد أكثر من ثمانين حريقاً في فنادق ومنازل المدينة القديمة خلال عام 2017 وإخلاء أكثر من عشرين زائراً من الفنادق أغلبهم من الزوار الأجانب، بلا إصابات تذكر.

 وقال مسؤول الشعبة سعد زهير للمركز الخبري إن” الشعبة تضم أربع فرق خاصة بإخماد الحرائق، وتتكون كل فرقة من مسؤول فرقة وسائق عجلة إطفاء، ويكون التحرك إلى موقع الحادث اعتماداً على النداءات الموجهة من قبل مركز النداءات في العتبة العلوية, وعلى ضوء هذا النداء يتم تحريك الفرق الخاصة لمكافحة الحرائق والإخلاء وبصحبتها الآليات والمعدات اللازمة”.

لافتا إلى أنّ:”فرق الإخلاء والإنقاذ التابعة إلى شعبة الدفاع المدني ساهمت بإخماد أكثر من ثمانين حريقاً في فنادق ومنازل المدينة القديمة خلال عام 2017 وإخلاء أكثر من عشرين زائراً من الفنادق اغلبهم من الزوار الأجانب”.

وأشار زهير إلى, ان” الشعبة تقوم بفحص وصيانة أكثر من 1500 مطفأة منتشرة في كل أقسام العتبة شهرياً، للتأكد من صلاحيتها وجهوزيتها للعمل, إذ يتم صيانة ومليء المطافئ في ورش خاصة”، مبينا، ان” أعداد المطافئ التي يتم صيانتها داخل العتبة تتراوح أعدادها من 15 إلى 20 مطفأة شهريا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*