يمشاركة حجة الإسلام والمسلمين السيد عز الدين الحكيم وحضور وجهاء وكبار العشائر العراقية .. العتبة الحسينية تعقد مؤتمرها العشائري السادس في بغداد لـ ” تحديد الديات وتصحيح السنن العشائرية”

20


بغداد – الحكمة: شارك سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد عز الدين الحكيم في المؤتمر  العشائري السادس في العاصمة بغداد  والذي نظمته العتبة الحسينية المقدسة، وتحت عنوان (العشائر العراقية تستضيء بفكر المرجعية في تصحيح السنن العشائرية) بحضور وجهاء وكبار العشائر العراقية وأصحاب الفضيلة من المشايخ والسادات.

وقال مسؤول شعبة التبليغ والتعليم الديني في العتبة المقدسة الشيخ فاهم الإبراهيمي في حديث لموقع العتبة الحسينية المقدسة إن” المؤتمر عقد برعاية العتبة الحسينية المقدسة حول مسألة الديات العشائرية والذي حمل عنوان (العشائر العراقية تستضيء بفكر المرجعية في تصحيح السنن العشائرية)”.

وإضاف أن “المؤتمر يسعى لإيضاح الموقف الديني من بعض المسائل العشائرية المتداولة بالإضافة إلى التأكيد على نبذ بعض العادات التي أساءت لأعرافنا العشائرية ومنها إطلاق العيارات النارية والمغالاة بالديّات”.

وأشار الإبراهيمي إلى أن” هذا المؤتمر جاء للحفاظ على النسيج الاجتماعي لأبناء بلدنا، وفق إطار ومبادئ الدين الحنيف، ضمن سلسلة المؤتمرات التي ترعاها العتبة الحسينية”. مشيداً بـ”الدعم العشائري الذي تلقاه هذه المؤتمرات تأكيدا لموقف المرجعية العليا وإرشاداتها بهذا الخصوص”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*