إمام جمعة تكريت: الإمام علي (عليه السلام) المنار للأمة الإسلامية بمختلف لغاتها وأطيافها

46

النجف الأشرف – الحكمة: تشرف إمام جمعة تكريت الدكتور خميس العزاوي بزيارة العتبة العلوية المقدسة والاطلاع على المعالم التاريخية والأثرية ومشاريع التوسعة في مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)، ومكتبة الروضة الحيدرية المقدسة برفقة الكادر الإعلامي لقناة صلاح الدين الفضائية.

والتقى الدكتور العزاوي برئيس لجنة إدارة العتبة العلوية المقدسة محمد حسن رزوقي، مجريا معه مقابلة متلفزة للتعريف بالأعمال والمشاريع الجاري إنجازها لخدمة المرقد العلوي الطاهر وزائريه الكرام.

وقال العزاوي في تصريح للمركز الخبري للعتبة العلوية” تشرفنا بزيارة النجف الأشرف المحافظة العريقة من خلال دعوة لنا لحضور المسابقة القرآنية للجامعات وبصفتي محكم قرآنية دولي، تجولنا في رحاب العتبة العلوية المباركة والاطلاع على المعالم التاريخية والأثرية المنتشرة في أرجاء مرقد الإمام علي(عليه السلام)، وقد بهرنا بما قدمته الأيادي الخفية المؤمنة الأمينة للنهوض بهذا الصرح العظيم، فقد وازى المقام المقال، وهذا المقام وصاحب المقام لان سيدنا الإمام علي (عليه السلام)، هو المنار للأمة الإسلامية بمختلف لغاتها وأطيافها”.

وأضاف:” هنالك من الأجانب لا يتقنون اللغة العربية هم من المسلمين فمنارهم الإمام علي (عليه السلام)، وهو باب مدينة رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وهو الذي يأتيه الناس من كل مكان للتبرك بهذه الأرض المباركة الطاهرة وللنظر الى هذا الضريح النير المبارك”.

 يذكر أن الدكتور العزاوي يشغل منصب أستاذ في جامعة تكريت، وهو من المحكمين الدوليين للمسابقات القرآنية ومستشار الرابطة العالمية الإسلامية لقراءة القرآن الكريم، ويشارك في المسابقة القرآنية الوطنية الخامسة لطلبة الجامعات العراقية التي بدأت فعالياتها في أروقة مسجد الكوفة المعظم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*