الأخبار
الرئيسية » معًا في مواجهة الإرهاب » القضاء العراقي يجيز طلاق المرأة من زوجها الداعشي

القضاء العراقي يجيز طلاق المرأة من زوجها الداعشي

06/02/2018  -  المشاهدات 108

الحكمة – متابعة: أجاز القضاء العراقي للمرأة الطلاق من زوجها الداعشي، وقضت الهيئة المدنية الموسعة في محكمة التمييز الاتحادية العراقية الاثنين قبول طعن مواطنة قدمت طلبا للتفريق بينها وبين زوجها الذي ثبت إنتمائه لتنظيم داعش.

وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان ان  “المحكمة أستندت إلى قرار مجلس قيادة الثورة المنحل المرقم 1529 في 31/12/1985 والذي ينص على إجازة طلب التفريق للزوجة من زوجها إذا هرب إلى العدو وعلى المحكمة أن تحكم بالتفريق مع الاحتفاظ للزوجة بكامل حقوقها الزوجية”.

وأضاف بيرقدار ان “محكمة التمييز أعتبرت كما جاء في نص قرارها أن مفهوم العدو متغير ويحدد أتباعا للنظام السياسي القائم ولا يسري على المعنى التقليدي للعدو بل يشمل التنظيمات الارهابية كافة”.

وعلى الصعيد نفسه القت قوة أمنية القبض على ارهابي ينتمي لتنظيم داعش في بغداد.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن إن “مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات ألقت القبض على متهم ينتمي لعصابات داعش الارهابي يعمل في احد المطاعم الشعبية في محافظة بغداد”.

وأضاف معن ان الداعشي “اعترف باشتراكه بعدة عمليات ارهابية في محافظة نينوى وهرب إلى العاصمة بعد عمليات التحرير”… موضحًا أن “العملية نفذت إستناداً لمعلومات استخبارية دقيقة وموافقات قضائية اتخذت بحقه الاجراءات القانونية أصولياً”.

وكان العراق قد اعلن في التاسع من ديسمبر الماضي النصر العسكري النهائي على تنظيم داعش وتحرير كامل الاراضي العراقية من سيطرته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*