وفد من شيوخ وعلماء جامعة الأزهر من مصر في ضيافة مؤسسة الحكمة وقناة المنهاج الفضائية في النجف الأشرف

21

      النجف الأشرف – الحكمة: احتفى مدير قناة المنهاج الفضائية الإعلامي عدي البهاش بنخبة من شيوخ وعلماء الأزهر، وهم في رحاب مدينة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام)، رافعين شعار (أزهريون .. حوزويون .. معًا ضد التكفير).

جاء ذلك خلال زيارتهم لمؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية وقناة المنهاج الفضائية ضمن وفد رسمي ترأسه الإعلامي يوسف الغواب، يرافقه كل من الشیخ الدکتور ولید محمد مطر أستاذ تفسیر وعلوم القرآن بجامعة الأزهر، والشیخ نشأت ذارع کبیر أئمة وخطیب بوزارة الأوقاف المصریة، والشیخ الدکتور محمد رمضان، والأمين العام لمجلس علماء المسلمين المتخصص في علم العقيدة الإسلامية بجامعة الأزهر صاحب رسالة توحيد الأمة الإسلامية على نهج الإسلام المحمدي الأصيل الشيخ الدكتور أحمد صابر.

وحول طبيعة الزيارة أوضح مدير قناة المنهاج الفضائية عدي البهاش أن “الوفد الإعلامي وشيوخ جامعة الأزهر اطلعوا على القناة وبرامجها وقد لاحظوا فيها الاعتدال وعدم التعرض للطوائف والأديان الأخرى، وإن برامجها الثقافية والاجتماعية تهم كل شرائح المجتمع العربي وليست فقط للمجتمع العراقي، فضلًا عن اطلاعهم على البرامج المعدة سلفاً في القناة”.

وأضاف البهاش أن الضيوف “قد أبدوا استغرابهم من حالة التشويش على الحقيقة وعن الواقع العراقي وطبيعة الشعب والمجتمع العراقي وما يبث لهم في قنواتهم الفضائية، حيث كان لديهم تصوّر بأننا نسب علماءهم ورموزهم الدينية وعقائدهم ونتهجّم عليهم، ولكنهم لم يلاحظوا ذلك أبداً لدى المجتمع العراقي من خلال مشاهدتهم وزيارتهم لمدينتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة، وزيارة العتبات المقدسة فيهما واختلاطهم مع الناس هناك”، مؤكداً “اننا أبرزنا دور الشيعة في هذا الاتجاه ومحافظتهم على وحدة المسلمين في جميع أنحاء البلاد والعالم، وضرورة نبذ العنف والطائفية وتوحيد الكلمة بين جميع طوائف المسلمين”.

وبيّن البهاش أن “الضيوف قد اقترحوا أن يكون هناك مكتب لقناة المنهاج الفضائية في مصر، وهم سوف يتولون مهمة إرسال المواد الإعلامية، لكي تتضح الصورة لدى الجمهور والشعب المصري، فضلًا عن اطلاع الشعب العراقي للعادات والتقاليد للشعب المصري والحب والوئام المتبادل بين الشعبين الشقيقين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*