الرئيسية » الأخبار » أخبار العتبات المقدسة » معهد القرآن الكريم يحتفي بأحد قرَّائه المتأهلين لمسابقة النخبة العالمية …

معهد القرآن الكريم يحتفي بأحد قرَّائه المتأهلين لمسابقة النخبة العالمية …

16/01/2018  -  المشاهدات 137

كربلاء المقدسة – الحكمة : احتفى معهد القرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة بالقارئ (حسن علاء الذبحاوي) وهو أحد القراء المتأهلين لمسابقة النخبة القرآنية العالمية بعد فوزة بالمرتبة الأولى في العراق ،وذلك من خلال إقامته محفلاً قرآنياً كبيراً في فرع المعهد في قضاء الهندية، وشهد المحفل حضوراً واسعاً من قبل أهالي القضاء وشخصيات اجتماعية ومهتمين بالشأن القرآني.

استهل هذا المحفل- والذي عده القائمون عليه أنه من أكبر المحافل القرآنية التي يقيمها فرع المعهد منذ تأسيسه- بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ يوسف الفتلاوي، بعد ذلك كانت هناك كلمة لعميد كلية العلوم الإسلامية في جامعة بابل الدكتور علي عبد الفتاح الحسناوي بين فيها مناقب القرآن الكريم العديدة وعلى ضرورة التمسك به وجعله دستوراً ومنهاجاً لكل من يريد الخلاص والنجاة، موضحا أن معهد القرآن الكريم فرع قضاء الهندية كان له دور في غرس البذور القرآنية في جميع نواحي القضاء .

تلتها كلمة ترحيبية للسيد حامد المرعبي مسؤول الفرع رحب فيها بالحضور مستعرضاً عدداً من الفعاليات والأنشطة التي يقوم بها الفرع والتي كان من أحد ثمارها تأهل هذا القارئ لمسابقة النخبة العالمية.

بعدها كانت هناك تلاوة عطرة للقارئ الدولي السيد حسنين الحلو شنف بها أسماع الحاضرين، وتخلل الحفل مشاركة فرقة الإنشاد بأنشودة دينية حول فضل القرآن الكريم.
وكان مسك الختام مع القارئ صاحب التكريم السيد حسن الذبحاوي وبتلاوة عطرة من القرآن الكريم.

هذا وقد تمنت إدارة معهد القرآن الكريم والحاضرون في هذا المحفل الاحتفائي للمتسابق أن يواصل مشواره القرآني وأن يرفع اسم العراق عاليا في هذه المسابقة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*