العتبة العباسية المقدسة تكشف عن حجم الأموال التي قدمتها كمساعدات للقوات الأمنية والمتطوعين

12

الحكمة – متابعة : كشفت العتبة العباسية، الاثنين، عن قيمة المبالغ المالية التي قدمتها خلال العام 2017 للقوات الأمنية والمتطوعين وذوي الشهداء.

وقال قسم الشؤون الدينية، التابع للعتبة العباسية، في بيان له إن “ما تم تقديمه ومن خلال لجنة الإرشاد والدعم المعنويّ واللوجستيّ التابعة له للعام المنصرم 2017 من أموال لمقاتلي القوّات الأمنيّة والمتطوّعين وذوي شهدائهم وجرحاهم بلغ 1,410,744,0 مليار واربعمائة وعشرة ملايين وسبعمائة واربعة واربعون ألف دينار وكانت على شكل مساعدات مادية او لوجستية”.

وأكد البيان أن “جميع هذه الإيرادات كانت من صناديق الكفيل للدّعم التي تُشرف عليها لجنةٌ خاصة تابعة لقسم الشؤون الدينية من ناحية إعداد وتهيئة وتنظيم ونشر وفرز مجودات هذه الصناديق، ضمن برنامج دعم متكامل بدأ العمل به منذ انطلاق الفتوى”.

وأوضحت العتبة العباسية، بحسب البيان، أن “دعم القوات الأمنية والحشد الشعبي مادياً ومعنوياً في ساحات القتال مبلغ نحو 1,046,744,000 مليار وستة واربعون مليون وسبعمائة واربعه واربعون الف دينار عراقي”.

وأكدت العتبة العباسية، أنها كرمت عوائل الشهداء لـ454 عائلة شهيد بمبلغ كلي مقداره 313,000,000 ثلاثمائة وثلاثة عشر مليون دينار عراقي، حيث يتمّ تسليم الهدية لذوي الشهيد بصورة مباشرة”.

وأشار البيان إلى أنه “تم تكريم جرحى القوات الأمنيّة والحشد الشعبي وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم، لنحو 102 جريح وبمبلغ قدره 51,000,000 واحد وخمسون مليون دينار عراقي من محافظات مختلفة، وتبعا لوجبات وقوائم اعدها قسم الشؤون الدينية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*