الرئيسية » معًا في مواجهة الإرهاب » بالصور.. الكشف عن تفاصيل اعتقال مخططي تفجير مطعم وسيطرة فدك بذي قار الذي راح ضيحته عشرات الشهداء

بالصور.. الكشف عن تفاصيل اعتقال مخططي تفجير مطعم وسيطرة فدك بذي قار الذي راح ضيحته عشرات الشهداء

06/01/2018  -  المشاهدات 256


ذي قار (العراق) – الحكمة : كشفت خلية الصقور التابعة ل‍وزارة الداخلية، السبت، عن تفاصيل اعتقال مخططي تفجير مطعم وسيطرة فدك بمحافظة ذي قار، والذي أدى إلى سقوط المئات بين شهيد وجريح، وفيما بينت أنه تم اعتقالهم في محافظتي السليمانية والأنبار، أكدت أنهم ينتمون جميعا لعناصر “داعش” الإجرامية.

وقالت خلية الصقور في بيان حصلت “الحكمة” على نسخة منه، إنه تم “اعتقال أحد مخططي تفجير مطعم وسيطرة فدك بمحافظة ذي قار، والذي يعتبر الراس المدبر للعملية، في محافظة السليمانية بالتعاون مع جهاز مكافحة إرهاب السليمانية”، مشيرة إلى أن “بقية المجموعة، وعددهم أربعة، تم اعتقال قسم منهم في صحراء الأنبار، والقسم الآخر في صحراء النخيب”.

وأضافت الخلية، أنه منذ “اليوم الأول للتفجير مباشرة شكلنا فريق عمل واعتقلنا أحد المنفذين”، موضحة أنه “هو الذي زودنا بمعلومات عن بقية عناصر المجموعة”.

وبينت الخلية، أن “هناك متورطين آخرين بالعملية يجري العمل لاعتقالهم”، مؤكدة أنهم “جميعهم تابعون لداعش، وقد نفذوا أكثر من عملية”.

وكانت خلية الصقور التابعة لوزارة الداخلية عرضت، اليوم السبت، اعترافات مخططي تفجير مطعم وسيطرة فدك في ذي قار، والذي أدى إلى سقوط المئات بين شهيد وجريح.

وقام مسلحون يرتدون الزي العسكري ويستقلون سيارتين، في الـ14 من ايلول 2017، بالدخول إلى مطعم فدك الواقع على الطريق الدولي السريع غرب ذي قار، وأطلقوا النار عشوائيا على الموجودين بداخله، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى بينهم زائرون إيرانيون.

كما اتجه هؤلاء المسلحين بعد ذلك إلى سيطرة فدك الفاصلة بين ذي قار والمثنى، وفجروا إحدى السيارات التي كاوا يستقلونها على السيطرة، فيما قام آخرون بإطلاق النار باتجاهها، ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*