الرئيسية » معًا في مواجهة الإرهاب » التقاعد تعلن إنجاز 36 ألف معاملة لشهداء القوات العراقية والحشد الشعبي

التقاعد تعلن إنجاز 36 ألف معاملة لشهداء القوات العراقية والحشد الشعبي

11/12/2017  -  المشاهدات 130


الحكمة – متابعة : أعلن مدير عام هيئة التقاعد الوطنية التابعة لوزارة المالية، أحمد عبد الجليل الساعدي عن إنجاز 36 ألف معاملة لشهداء القوات المسلحة والحشد الشعبي، مؤكدا إعداد خطة خلال العام الحالي تتمثل بمكننة المعاملات التقاعدية.

وقال الساعدي في تصريح، إن المدة القليلة الماضية، شهدت إنجاز 40 ألف معاملة تقاعدية للشهداء الذين أعدموا في زمن النظام المباد من المشمولين بقانون مؤسسة الشهداء، علاوة على أكثر من 86 ألف معاملة سجين سياسي، وما يقرب من الـ 36 ألف معاملة لشهداء القوات المسلحة والحشد الشعبي، وأكثر من 217 ألف معاملة تقاعدية لعموم موظفي الدولة حتى الآن.

وأضاف، أن الهيئة تعمل على إنجاز المعاملات التقاعدية لموظفي الدولة وضحايا الإرهاب والشهداء من العسكريين وقوى الأمن الداخلي المحالين على التقاعد والمصابين والشهداء”، مؤكدا “إعداد خطة خلال العام الحالي تتمثل بمكننة المعاملات التقاعدية.

وأشار الساعدي إلى أن الهيئة قطعت شوطا كبيرا بهذا المجال لإنجاز المعاملات التي كانت تتأخر لمدة تصل إلى ستة أشهر كحد أدنى، وقد يصل لدى بعضها إلى عامين، مبينا أن فريق العمل الذي شكلته الدائرة للوقوف على أسباب التأخير، توصل إلى أن جزءا منها يتعلق بالدائرة والآخر بدوائر المتقاعدين بمؤسسات الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*