الرئيسية » معًا في مواجهة الإرهاب » احباط هجومين انتحاريين لداعش جنوب غرب الموصل

احباط هجومين انتحاريين لداعش جنوب غرب الموصل

01/12/2017  -  المشاهدات 75

 

الحكمة – متابعة : أحبط الطيران الحربي ، الخميس، هجوما انتحاريا لتنظيم “داعش” الإرهابي جنوب غرب الموصل، حسبما أفاد مصدر عسكري.

وقال العميد الطيار عبد القادر الشواف في القوة الجوية العراقية في تصريح صحفي ” إن انتحاريا يقود سيارة مصفحة مفخخة، حاول استهداف القطعات العسكرية لقوات الرد السريع وجهاز مكافحة الإرهاب في الأطراف الصحراوية لقرية هراج التابعة لقضاء الحضر 80 كيلوا مترا غرب الموصل”.
وأضاف ان “الطائرات الاستطلاعية رصدت تحركات السيارة المفخخة وزودت على الفور القيادة الجوية العراقية بإحداثيات تحركاتها، والتي من جانبها سارعت بإعطاء الأوامر الى طائرات الهليكوبتر الحربية بتدمير السيارة”.
وأشار الى ان “الطائرات العراقية وجهت 3 صواريخ نحو السيارة ما ادى الى تفجيرها وقتل من كان فيها على الفور”، لافتا الى ان “أعمدة الدخان وألسنة اللهب تصاعدت من السيارة المفخخة فور تفجيرها لأمتار عدة على سطح الأرض في إشارة الى شدة المواد المتفجرة التي كانت تحملها”.

ومن جهتها صدت قوات الحشد الشعبي تعرضا لداعش وقتلت اربعة من عناصر التنظيم بحوزتهم اسلحة كاتمة الصوت في قرية البوسيف جنوب الموصل بحسب مصدر امني .
وقال المصدر ان” الحشد الشعبي صد تعرضا لداعش في مدخل قرية البو سيف خلال فتح نيران لداعش على سيطرة البوسيف والتي تقع تحت سيطرة الحشد الشعبي ماسفر عن مقتل اربعة دواعش بالحال”.
واضاف ان” الحشد طوق الارهابيين الاربعة وفتح نيران اسلحته وارداهم قتلى بالحال وصادر اسلحتهم الكاتمة التي كانت بحوزتهم وطوق القرية بالكامل وبدا بشن عملية دهم وتفتيش عما اذا كان هناك اي متورط مع داعش في دخول اي عنصر منهم لتقديمه للقضاء العراقي “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*