الرئيسية » الأخبار » أخبار العتبات المقدسة » وفد متعدد الجنسيات ضم أكثر من 80 مفكرا وسياسيا يجتمعون تحت قبة الإمام الحسين عليه السلام

وفد متعدد الجنسيات ضم أكثر من 80 مفكرا وسياسيا يجتمعون تحت قبة الإمام الحسين عليه السلام

09/11/2017  -  المشاهدات 66

كربلاء – الحكمة: استقبلت العتبة الحسينية المقدسة، وفدا رفيعا متعدد الجنسيات يضم شخصيات فكرية وسياسية وثقافية في زيارة هي الاضخم من نوعها على هذا الصعيد قد خلت قبلها الزيارات الخاصة بمناسبة الاربعين.

وقال مهدي الحسيني منسق شؤون الوفد، ان “الوفد يتألف من عدة شخصيات اجنبية مهمة كان ابرزها من كندا وامريكا والأرغواي والبرازيل والارجنتين وروسيا وبوليفيا ولبنان وأمريكا الشمالية”، مبينا “تتشكل الهوية الاجتماعية لإفراد الوفد من مفكرين وسياسيين مخضرمين وادباء ورجال اعلام دولي”.

واضاف، “بلغ عدد اعضاء الوفد الزائر 80 شخصية من مختلف الديانات والثقافات”، موضحا، “تضمن الوفد المستشار الخاص بالرئيس الروسي وامام جامع اولفو في روسيا وامام جامع المسلمين في لوس انجلس”.

واشار منسق الوفد الزائر الى، ان “الشخصيات اشتركت في مراسيم الزيارة عبر السير على الاقدام تعبيرا منهم على ايمانهم وقناعاتهم بأحقية القضية الحسينية ونصاعة وتسامي شخصية الامام الحسين (عليه السلام)”.

وتشهد مدينة كربلاء استقبال عشرات ملايين الزوار القادمين سيرا على الاقدام للمشاركة في مراسيم احياء مناسبة العشرين من صفر الذكرى السنوية لأربعينية استشهاد الامام الحسين “عليه السلام” في واقعة الطف الخالدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*