الرئيسية » الأخبار » أخبار العتبات المقدسة » كربلاء تباشر بنصب مجسرات مؤقتة للمشاة

كربلاء تباشر بنصب مجسرات مؤقتة للمشاة

27/10/2017  -  المشاهدات 86

الحكمة – متابعة: باشرت العتبة الحسينية المقدسة بنصب عدد من المجسرات الحديدية قرب حرم الامام الحسين عليه السلام الخاصة للمشاة للتخفيف من حدة الازدحام وتسهيل حركة الزائرين اثناء زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام.

وقال رئيس قسم الصيانة كريم الانباري، ان “يجري العمل لنصب اربعة مجسرات للمشاة الاول في العارضة الخارجية لباب قبلة الامام الحسين التي تربط شارع الجمهورية بشارع المخيم، اما الثاني في منطقة ما بين الحرمين قرب مرقد الامام الحسين عليه السلام”.

وأضاف، “يقع المجسرين الاخرين قرب مرقد ابا الفضل العباس احدهما من جهة ما بين الحرمين الشريفين والاخر قرب عارضة الدخول من الجهة الغربية لمرقده الشريف”.

من جهته تحدث منفذ المشروع المهندس علي جاسم عبد قائلا، “نقوم سنويا بهذا العمل كجهة متبرعة وبأشراف المهندس محمد شاكر من مدينة السماوة، حيث قبل الزيارة نقوم بنصب المجسرات الموجودة في منطقة باب القبلة وايضا في ما بين الحرمين الشريفين ومن عدة محاور”.

مبينا، “المحور الاول يقوم بنقل حركة الزائرين من باب القبلة الى مرقد الامام الحسين عليه السلام والمحور الثاني هو يعمل على نقل الزائرين شارع باب طويريج باتجاه الحرم الحسيني، اما المحور الثالث هو ينقل من شارع المركزية باتجاه المخيم الحسيني”.

واضاف “اما المجسرات في منطقة ما بين الحرمين ايضا تعمل على نقل حركة الزائرين اثناء مرور المواكب من الامام الحسين الى حرم ابي الفضل العباس عليهما السلام وبالعكس ايضا تساهم وبشكل كبير من تخفيف حدة الازدحام في ذروة الزيارة المباركة

واشار، “جهزت هذه المجسرات وفق تصميم مدروس من الناحية الفنية والهندسية ويبلغ طول الجسر الواحد من 70 الى 80 متر تقريبا وتتكون من عدة مقاطع حيث يتم رفعها بعد انتهاء الزيارة.

ابراهيم العويني

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*