الرئيسية » الأخبار » أخبار الشيعة » برعاية مؤسسة الشعائر بمكتب المرجع السيد الحكيم ..  انطلاق مسيرة (من البحر إلى النحر) المليونية لإحياء زيارة الأربعين

برعاية مؤسسة الشعائر بمكتب المرجع السيد الحكيم ..  انطلاق مسيرة (من البحر إلى النحر) المليونية لإحياء زيارة الأربعين

19/10/2017  -  المشاهدات 397

صورة من الارشيف

البصرة – الحكمة: انطلقت صباح اليوم الخميس وللعام الخامس على التوالي، المسيرة المليونيرة من منطقة رأس البيشة في قضاء الفاو أقصى جنوب البصرة مشياً على الأقدام نحو مدينة كربلاء المقدسة لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) وذلك تحت شعار (من البحر إلى النحر).

ونظم بالمناسبة مهرجان خاص بهذه الانطلاقة من قبل مؤسسة الشعائر التابعة لمكتب سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مد ظله) وبالتعاون مع الهيئات والمواكب الحسينية في البصرة فضلاً عن الجهات الحكومية وأهالي قضاء الفاو.

المهرجان يحتوي على عدد من الفعاليات وأولها كلمة المرجعية الدينية والتي ألقاها سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد عز الدين الحكيم وبعدها إلقاء عدد من الشعراء الكبار قصائد تخص المناسبة.

وعن المهرجان، قال السيد حسن الحكيم عن مؤسسة الشعائر الدينية إن المهرجان بهذه المناسبة ضم العديد من الفعاليات، منها كلمة المرجعية الدينية التي ألقاها سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد عز الدين الحكيم، وقصائد تخص المناسبة لكبار الشعراء، وآخرها رفع راية كبيرة للإعلان عن بدء المسيرة المليونية الخالدة.

وتابع أن الاهتمام بالانطلاق من هذه النقطة كونها الأقصى في جنوب العراق وتطل على الخليج وعلى ضوء ذلك جاء شعار المسيرة (من البحر إلى النحر)، مبينا أن الكثير من أهالي الفاو يقومون بطمس أرجلهم بمياه ساحل البحر للتوجه نحو مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء المقدسة.

والزيارة الأربعينية التي يحيي المسلمون فيها ذكرى يوم أربعين استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، مشياً على الأقدام قادمين من مختلف مدن العراق والعالم باتجاه مدينة كربلاء المقدسة، تعد الزيارة الأضخم والحدث الإسلامي الأكبر، إذ يشارك الملايين في إحيائها، بحسب بيانات حكومية، حيث تستنفر الحكومة العراقية كل عام مختلف وزاراتها لتأمين تلك الزيارة.

المربد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*